حصاد الاهلي 2018 | صفقة القرن – إعتزال متعب – تبخر للحلم الافريقي برادس – احياء الآمال رفقة لاسارتي

الكاتب : كوره نيو 29 ديسمبر، 2018 118

كتب : احمد خالد

انتهي عام 2017 بخسارة النادي الاهلي لبطولة أفريقيا علي يد الوداد المغربي ليظل حلم الاميرة السمراء يراوض عشاق الاحمر في عام 2018.

استهل النادي الاهلي العام بالفوز بطولة كأس السوبر علي حساب المصري البورسعيدي بملعب هزاع بن زايد بمدينة العين.


بدء ميركاتو يناير بداية ساخنة حيث أتم الفريق التعاقد مع صلاح محسن لاعب إنبي وتعد هي الاغلي في تاريخ الكرة المصرية وبلغت قيمتها 40 مليون جنيه مصري

بعد ذلك شهدت الكرة المصرية حدث مدوي حيث قررت ادارة النادي الاهلي التجديد لـ عبد الله السعيد ثم عرضه للبيع ، بعد علم النادي بتوقيع السعيد للزمالك.


ظل الاهلي مسيطراً علي الدوري وبفارق نقاط عن الاسماعيلي الوصيف ، حتي مباراة الزمالك التي انتهت بفوز الابيض ، ثم خروج الاهلي من كأس مصر ، ثم الخسارة الافريقية علي يد كمبالا سيتي ليدخل الفريق بقيادة حسام البدري في نفق مظلم رغم تحقيقه للقب الدوري الممتاز.

وشهد شهر يوليو خبر مؤسف لجماهير الكرة المصرية وليس جماهير الاهلي فقط حيث أعلن القناص عماد متعب أعتزالة لعب كرة القدم وأنضمامة لتحليل مباريات الدوري المصري الممتاز بالقنوات الفضائية.

رحل البدري عن تدريب الاهلي وجاء الفرنسي باتريس كارتيرون ليقود الشياطين الحمر في البطولة الافريقية ، وبالفعل نجح كارتيرون في التأهل كأول المجموعة ليحل الترجي ثانياً ليواصل الفريقان مشوارهما ليتواجها في النهائي.

بعد رحيل تركي آل الشيخ عن الأهلي قرر الاستثمار وشراء نادي الأسيوطي وتغيير أسمة لنادي الأهرام وضم كوكبة من نجوم الدوري المصري لمنافسة الأهلي والزمالك ، لكن جماهير الأحمر كانت تعلم ان الاهرام تم انشائة ليكون منافساً للأهلي فقط ومن هذا المنطق فكان الاهرام هو المنافس المباشر وليس الزمالك لجماهير الأهلي.

ترك عشاق الاهلي كل الصراعات المحلية وبدأو في التركيز مع الفريق لتحقيق حلم الاميرة السمراء والتتويج باللقب الافريقي التاسع ، وصل الاهلي للنهائي بجدارة وبقيادة المخضرم وليد سليمان لينتصر الأهلي علي الترجي بمباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف ، لتشهد مباراة الاياب أحداث مؤسفة لعشاق الأحمر وخسارة اللقب بغرابة بثلاثية نظيفة ليتبدد الحلم الاهلاوي ، وعلي عاشق نادي القرن المحاولة مرة أخري ، ليكون نهائي 2018 هو النهائي الثاني على التوالي الذي يخسرة الاهلي.

رحل كارتيرون عن الاهلي وتولي محمد يوسف المهمة مؤقتاً ونجح في الخروج من الدوامة التي وقع بها الفريق منذ خسارة الترجي والخروج من البطولة العربية ، ليقرر النادي بناء فريق قوي بأعلان التعاقد مع “جيرالدو ، محمود وحيد ، محمد محمود ، رمضان صبحي” مع عودة بعد غياب طويل التونسي علي معلول وجونيور اجايي و صالح جمعة ورامي ربيعة مع وجود لاعبين أمثال وليد ازارو ووليد سليمان وناصر ماهر ومروان محسن.

 

أعلنت ادارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب اتمام التعاقد مع الاورجواياني لاسارتي لقيادة سفينة نادي القرن مع مطلع العام الجديد.

 

لينتهي عام 2018 بأعلان مجموعة الاهلي بدوري أبطال افريقيا حيث تضم المجموعة “سيمبا ، فيتا كلوب ، شبيبة الساورة” لتتجدد الامال من جديد لدي عشاق الاحمر في حصد البطولات الافريقية التي غابت عن خزائن النادي منذ أعتزال محمد ابوتريكة تحديداً في عام 2013.

 

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *