تقارير

تقرير | هل حسين الشحات هو منقذ الأهلي ؟

لا يخفي علي أحد تراجع مستوي النادي الأهلي أكثر الفرق المصرية والعربية والإفريقية تتويجا بالبطولات ، والثاني عالمياً بعد ريال مدريد الإسباني ، والذي تحول بفعل فاعل لشبح لفريق كان اسمه فقط مصدر رعب للمنافسين.

الأهلي الذي خسر لأول مرة في تاريخه لقب دوري الأبطال لموسمين علي التوالي بعد الوصول للنهائي من الوداد البيضاوي المغربي ومن الترجي التونسي ، وفيهما خسر لأول مرة بثلاثية دون رد وباداء كارثي.

https://youtu.be/wqgnpqVIBVs

الأهلي خسر أيضا من فرق ضعيفة المستوي مثل جيما ابا جيفارا الإثيوبي وكذلك من كمبالا سيتي الأوغندي.
محليا لم يختلف كثيرا ، فالفريق بعد مرور نصف الموسم وبالرغم من وجود مباريات مؤجلة للفريق لكنه يتواجد في المركز السادس ، بعدما سقط أمام الإتحاد والمقاولون العرب ، وتعادل مع الإسماعيلي والإنتاج الحربي وبالأمس مع الداخلية بهدفين لمثلهم.

https://youtu.be/Gf7B4cQyAA0

https://youtu.be/37N9twlId54

https://youtu.be/MLCQEKLibmg

الفريق سجل ١٨ هدفا وتلقت شباكه ٩ أهداف في ١٢ مباراة.
وهي أرقام ضعيفة للغاية لأكثر الأندية حصدا للقب الدوري ، ويسعي مجلس إدارة النادي لإيقاف نزيف النقاط والعودة لمنصات التتويج.

وبالفعل قامت اداره النادي الأحمر بإبرام العديد من الصفقات القوية والجماهيرية وتجديد عقود بعضا من نجوم الفريق مثل رمضان صبحي ومحمد محمود ومحمود وحيد والأنجولي جيرالدو ، لكن يبقي حسين الشحات هو اللاعب الأكثر طلبا من جانب جماهير الأهلي ، ولما لا فاللاعب كثيرا ما أعلنها صراحه بأهلاويته وبإنه يريد اللعب في القلعة الحمراء.

فنيا فإن تواجد حسين الشحات بالأهلي ذو فائدة كبيرة فأرقام اللاعب مع فريق العين الإماراتي تؤكد ذلك.

حيث لعب للفريق في مختلف البطولات ٣٥ مباراة ، سجل فيها ١٥ هدفا ، وساهم في ١٤ هدفا بصناعتها للزملاء.

https://youtu.be/5W1Yx8ZsR_Y

إذا نحن أمام أرقام رائعة للاعب في خط الوسط ، كما أنه يجيد اللعب في مراكز أخري مثل الظهير الأيمن ولاعب الإرتكاز.

لكن في الحقيقة لازالت إدارة الأهلي تغفل التدعيم الأهم في مركزي قلب الدفاع ولاعب الوسط المدافع ، والمتابع الأهلي جيدا سيجد أن الفريق بحاجه ماسه لحوالي ثلاثة لاعبين إجمالا في كلا المركزين.

ثم ضف لأزمة المراكز في الأهلي أيضاً مركز رأس الحربة بعد تراجع مستوي المغربي وليد أزارو وتسجيله بهدف وحيد هذا الموسم واضاعته للعديد من الفرص السهله أمام المرمي وهو ما يعيد الأذهان بداية اللاعب مع الفريق ، بالإضافة لحاله عدم رضا عامه عن مروان محسن وإصابات صلاح محسن المتكرره .

ويتواجد حاليا في الأهلي كلا من وليد سليمان وجيرالدو وأحمد الشيخ وأحمد حمودي وميدو جابر في المكان المفضل لحسين الشحات ، مع العلم أن حمودي وميدو جابر مقيدان بقائمة الفريق في دوري الأبطال والاستغناء عنهما لن يكون سهلا كما يعتقد البعض إلا بفسخ العقد والرحيل دون أن يستفيد الأهلي من بيعهما.

وجود حسين الشحات فنيا مفيد بشده للأهلي لأنه يتفوق علي كل من مكانه بالأهلي ما عدا وليد سليمان صاحب الخبرات ، لكن علي الأهلي أن يعي جيدا أن نقاط ضعف الفريق الحقيقة لم تعالج بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى