نجوم ” كومبارس ” اخرجهم مدربو البريميرليج من خلف الكاميرات و أثروا بالمشهد الدرامى الإنجليزى

الكاتب : امير عادل 1 يناير، 2019 140

مما لا شك فيه هناك العديد من المواهب داخل جدران المستديرة المجنونة ولكن يختلف البعض عن الأخر من حيث قبول الجماهير لهم حتى ولو كان عنصر القدرات الفنية والخططية قليل نسبيا والعكس صحيح عندما يظهر لاعب يمتلك قدرات خاصة ولكن نسبة عشق الجماهير له غير متطابقة مع فنياته وقدراته المبهرة ، لذلك يجب علينا تسليط الضوء على الملاعب الأنجليزية خاصة البيريمرليج هذا الموسم وظهور عناصر قوية بجانب المواهب المعتادة بالنسبة لعشاق اللعبة فى انجلترا وأصبح لهم تأثير رهيب فى نتائج فرقهم بالرغم من تواجدهم خلف الكاميرات بالنسبة للبعض خاصة الجماهير التى اعتادت على عشق النجوم اللامعة ولكن هناك عناصر لايعرف قيمتهم سوى المدربين وخبراء كرة القدم.

تألق هذا الموسم 2018-2019 عناصر كثيرة فى مختلف فرق الدورى الأنجليزى واصبح لهم سمعة و شعبية مبهجة سواء داخل قلوب عشاقهم أو المحللين والخبراء وسوف نتناول أبرزهم مع توضيح بعض الأرقام والأحصائيات التى تدل على تأثيرهم مع انديتهم :

1- شيردان شاكيرى

الموهوب السويسرى البالغ من العمر 27 عام الورقة المفضلة لدى المدرب كلوب حيث يعتبر شاقيرى من العناصر التى تمتاز بالقدم اليسرى الحساسة واستفاد منه العديد من الفرق رغم صغر سنه حيث لعب من قبل لكلا من [ بازل – انتر ميلان – البايرن – ستوك سيتى ] و لعب مع الريدز هذا الموسم بجميع البطولات حتى الأن سواء دورى أو كأس رابطة الأندية الأنجليزية أو دورى الأبطال 19 لقاء سجل 6 اهداف وصنع 3 ومعدل دقائق لعبه فى جميعهم 982 دقيقة.

2- بيرناردو سيلفا

چوكر المان سيتى المعشوق الخططى لدى المدرب بيب جوارديولا صاحب القدم اليسرى البالغ من العمر 24 عام حيث يتم الأعتماد عليه فى منطقة المناورات وتمويل المناطق الهجومية بالكرات اللازمة لتشكيل الخطورة على مرمى المنافس بالأضافة إلى ذلك قدراته المهارية وحلوله الغير تقليدية ، شارك بيرناردو هذا الموسم مع السيتى فى 25 مباراة وسجل 7 اهداف وصنع 6 بمعدل دقائق لعب 1,980 دقيقة.

3- خوان فويث

المدافع الأرجنتينى الشاب الذى أخذ فرصته بقيادة المدرب بوتشيتينو الذى اعتمد عليه فى الخط الخلفى خاصة بعد إصابة البلجيكى فيرتونخين الذى طال انتظاره ولكن ظهر فويث بشكل ملفت مما جعل هناك حالة من السعادة والأطمئنان داخل قلوب عشاق توتنهام هوتسبير ، لعب خوان هذا الموسم بالدورى او كأس الرابطة 7 مباريات استطاع تسجيل هدف وحيد ومعدل دقائق لعبه 630 دقيقة.

4- نغولو كانتى

الجندى الفرنسى المقاتل بوسط ملعب البلوز تشيلسى البالغ من العمر 27 عام الذى تطور بشكل ملفت للغاية خاصة مع المدرب ماوريسيو سارى وأصبح يمتلك واجبات هجومية غير مسبوقة مع ترك اللاعب جورجينيو هو من يقوم بالشق الدفاعى واعطاء الحرية لكانتى هجوميا وظهر ذلك مؤخرا ، لعب كانتى هذا الموسم حتى الآن بالدورى 20 مباراة وسجل 3 اهداف وصنع هدفان ولعب بالدورى الأوروبى وكأس الرابطة 4 مباريات بمعدل دقائق لعب 219 دقيقة.

5- لوكاس توريرا

المقاتل بوسط ملعب المدفعجية ارسنال ومنتخب اوروجواى البالغ من العمر 22 عام الذى أصبح من الركائز الأساسية للمدرب اوناى ايمرى لما يمتلكه اللاعب من حلول هجومية واتزان دفاعى ، لعب توريرا حتى الأن هذا الموسم بمختلف البطولات 26 مباراة واستطاع تسجيل هدفان وصنع 3 بمعدل دقائق لعب 1,710 دقيقة.

6- ماركوس راشفورد

الداهية الأنجليزية المنتظرة مستقبلا البالغ من العمر 21 عام الذى يعتمد عليه مدرب المنتخب الأنجليزى ساوثجيت بجانب العناصر الشابه الأخرى حيث يقدم راشفورد مستويات كبيرة مؤخرا ولعب حتى الأن سواء بالدورى او دورى الأبطال 23 مباراة وسجل 6 اهداف وصنع مثلهم بمعدل دقائق لعب 1,480 دقيقة.

7- راؤول خيمينيز

المهاجم المكسيكى المميز لفريق وولفرهامبتون البالغ من العمر 27 عام الذى يقدم مستويات كبيرة مع مدربه البرتغالى سانتو وساهم حتى الأن مع الفريق فى تحقيق نتائج إيجابية أمام الفرق الكبرى بالبيريمرليج ، لعب المعار من بنفيكا مع وولفرهامبتون حتى الأن 20 لقاء بالدورى سجل 6 اهداف وصنع 5 ومعدل دقائق لعبه 1,634 دقيقة.

8- ريكاردو بيريرا

الطائر البرتغالى لفريق ليستر سيتى البالغ من العمر 25 عام القادم من صفوف بورتو للثعالب حيث يقدم بيريرا مستوى طيب مع فريقه حتى الأن خلال 18 مباراة مابين الدورى وكأس الرابطة الأنجليزية حيث سجل هدفان وصنع مثلهما ومعدل دقائق لعبه 1,514 دقيقة.

9- عبدولاى دوكوريه

الدبابة الفرنسية بوسط ملعب واتفورد البالغ من العمر 25 عام الذى يقدم واجباته دفاعيا و هجوميا على أكمل وجه ولاغنى عنه بمنطقة مناورات الفريق حيث لعب معهم حتى الأن هذا الموسم سواء بالدورى او الكأس 21 لقاء سجل 3 اهداف وصنع 5 ومعدل دقائق لعبه 1,754 دقيقة.

10- لوكاس دينييه

 

ظهير فريق ايفرتون اللاعب الفرنسى الذى يقدم موسم مميز مع الفريق ويسجل ويصنع وينقذ فريقه من مواقف صعبة عديدة حيث لعب البالغ من العمر 25 عام حتى الأن بمختلف البطولات 18 مباراة استطاع تسجيل 3 اهداف وصنع مثلهم بمعدل دقائق لعب 1,520 دقيقة.

11- فيليبى اندرسون

القنبلة البرازيلية القادمة من بلاد الكالتشيو الأيطالى من صفوف نسور لاتسيو البالغ من العمر 25 عام اندرسون الذى يقدم مستويات مميزة مع ويست هام يونايتد هذا الموسم بفضل قدراته الفردية الخاصة حيث لعب حتى الأن سواء بالدورى او الكأس 21 مباراة سجل 8 اهداف وصنع 3 ومعدل دقائق لعبه 1,685 دقيقة.

12- ريان فريزر

الشجاع الأسكتلندى لفريق بورنموث البالغ من العمر 24 عام فريزر يقدم أفضل مستوياته هذا الموسم بجانب المهاجم المميز كالوم ويلسون ويتميز الجناح الأسكتلندى بالمهارة الفردية العالية التى تصنع الفارق فى الأوقات الصعبة للفريق ، لعب حتى الأن مع فريقه 23 لقاء سواء دورى أو كأس واستطاع تسجيل 5 اهداف وصنع 9 ومعدل دقائق لعبه 1,716 دقيقة.

13- سولى مارش

موهبة برايتون اللاعب الأنجليزى الموهوب مارش البالغ من العمر 24 عام حيث يلعب سولى بمنطقة المناورات سواء ارتكاز أو وسط يمين او يسار ويستطيع اللاعب تقديم إضافة للمدرب ساوثجيت مستقبلا مع المنتخب الأنجليزى ، لعب حتى الأن بالدورى 19 مباراة وسجل هدف وحيد بل صنع 5 اهداف ومعدل دقائق لعبه 1,466 دقيقة.

14- ارون فان بيساكا

الظهير المميز لفريق كريستال بالاس ومن أبناء هذا النادى البالغ من العمر 21 عام حيث يقدم مستويات كبيرة سواء دفاعيا او هجوميا ويتميز بيساكا بأتزانه داخل أرضية الملعب وتنفيذه لمهام مركزه بشكل متقن ، شارك ارون مع فريقه هذا الموسم بالدورى والكأس فى 21 لقاء صنع هدفان ولم يسجل ومعدل دقائق لعبه 1,853 دقيقة.

 

15- سالومون روندون

القناص الفنزويلى القادم من صفوف ويست بروميتش البيون البالغ من العمر 29 عام الذى ظهر مؤخرا مع فريقه نيوكاسل بشكل مميز واصبح هو من يحسم مباريات عديدة للفريق ، شارك روندون حتى الأن مع نيوكاسل بالدورى او كأس الرابطة الأنجليزية فى 15 لقاء استطاع خلالهم تسجيل 6 اهداف وصنع هدفان بمعدل دقائق لعب 1,002 دقيقة.

16- فيكتور كاماراسا

 

الماتادور الأسبانى الموهوب متوسط ملعب فريق كارديف سيتى البالغ من العمر 24 عام فيكتور الذى يتفوق على نفسه هذا الموسم ويقدم أداء رائع مع كارديف بما له من قدرات دفاعية و هجومية على نفس القدر غير ذلك من المهارة الفردية التى تحل بعض المواقف الصعبة خلال المباريات ، لعب الأسبانى حتى الأن بمختلف البطولات 19 مباراة استطاع تسجيل هدفان وصنع مثلهما ومعدل دقائق لعبه 1,656 دقيقة.

17- بيير ايميل هويبيرغ

المكوك الدنماركى بوسط ملعب فريق ساوثهامبتون البالغ من العمر 23 عام حيث يتميز هويبيرغ بقدراته الدفاعية الفائقة بالأضافة لجرأته الهجومية من خلال تسديداته التى ينتج عنها اهداف حاسمة ، لعب ايميل حتى الأن مع فريقه 18 لقاء وسجل خلالهم 3 اهداف وصنع هدفان ولكن يعيبه كثرة الحصول على الكروت الصفراء والحمراء حيث حصل هذا الموسم على 5 انذارات و كارت احمر وحيد ومعدل دقائق لعبه 1,600 دقيقة.

18- يوهان غودموندسون

الرائع الأيسلندى لفريق بيرنلى البالغ من العمر 28 عام الذى يعطى نكهة خاصة لوسط ملعب الفريق لما له من قدرات مهارية كبيرة ويمتلك الحلول لفك شفرات دفاعات المنافس ولكن بكل اسف كثرة الأصابات هى التى تعيقه عن تحقيق معدلاته الرقمية الطبيعية ، تواجد يوهان هذا الموسم مع بيرنلى سواء بالدورى او الكأس او حتى تصفيات الدورى الأوروبى اليوروباليج فى 21 لقاء سجل خلالهم هدفان وصنع 5 ومعدل دقائق لعبه 1,670 دقيقة.

19- اليكساندر ميتروفيتش

الوحش الصربى لفريق فولهام البالغ من العمر 24 عام المهاجم الصريح الذى لايرحم الحراس ويمتلك قدرات عجيبة من حيث استغلال الفرص التى تتاح له أمام المرمى وساهم ميتروفيتش مع فريقه واستطاع حسم مباريات عديدة كادت أن تطيح بقلوب عشاق فولهام ، لعب الصربى هذا الموسم 21 مباراة وسجل خلالهم 8 اهداف وصنع هدفان بمعدل دقائق لعب 1,841 دقيقة.

20- فيليب بيلينغ

 

 

متوسط ملعب فريق هدرسفيلد تاون البالغ من العمر 22 عام اللاعب الدنماركى المميز بدنيا و مهاريا حيث يصنع الفارق مع فريقه من خلال تسديداته بعيدة المدى وقدرته على التسجيل من خلال الكرات الثابتة غير ذلك الأتزان الذى يعطيه بيلينغ لمنطقة مناورات هدرسفيلد ، لعب فيليب هذا الموسم حتى الآن بالدورى 19 لقاء سجل هدفان ومعدل دقائق لعبه 1,663 دقيقة.

إذا هكذا نكون قد استعرضنا اهم وابرز العناصر التى تؤثر بشكل ملفت على فرقها بل تحسم مواقف صعبة خلال المباريات ولكن بكل اسف عاشق الساحرة المستديرة لايعشق سوى الجماليات والفنيات بغض النظر عن الأرقام والأحصائيات والألتزام الخططى والتكتيكى داخل المستطيل الأخضر.

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *