كأس أمم أسيا- فيديو | صراع إيران والعراق يصطدم بطموحات فرسان هانوي و مفاجأه اليمن

الكاتب : طاهر محمود 2 يناير، 2019 52

تنطلق في ٥ من يناير الجاري بطولة كأس أمم أسيا ٢٠١٩ والتي تنظمها دولة الإمارات، وتستمر البطولة حتي ١ من فبراير القادم، وتضم المجموعةالرابعه كلا من إيران والعراق وفيتنام و اليمن .

تدخل إيران كأس أمم أسيا متوجه بالبطولة في ٣ مناسبات متتالية كان أخرها عام ١٩٧٦ حيث تأهلت في ١٣ مناسبة إلي النهائيات ، ويسعي المنتخب الإيراني للتويج باللقب الغائب عن الفريق منذ أكثر من ٤٠ عام .

تأهل المنتخب الإيراني مباشرة من المجموعه د بالمرحلة الثانية والتي كانت تضم كلا من ( عمان، تركمانستان، غوام، الهند )، خاض المنتخب الإيراني بالتصفيات ٨ مباريات فاز في ٦ وتعادل في ٢ وسجل ٢٦ هدف وتلقت شباكه ٣ أهداف فقط، وكان هداف المنتخب في التصفيات سردار آزمون برصيد ٧ أهداف ويحتل المنتخب الإيراني المرتبة ٢٩ في تصنيف الفيفا .

بينما العراق التي جاءت في التصنيف الثاني تطمح لإستعادة أمجاد ٢٠٠٧ حينما توجت العراق باللقب الأسيوي لأول مره في تاريخها بقيادة الأسطورة يونس محمود .

وتأهل المنتخب العراقي من المرحلة الثانية للتصفيات من المجموعة س برصيد ١٢ نقطه حيث فازت في ٣ وتعادلت في ٣ بينما سجلت ١٣ هدف ودخل مرماها ٦ أهداف، وتحتل المرتبة ٨٨ في تصنيف الفيفا .

ويأتي في المرتبة الثالثة منتخب فيتنام الذي تأهل لنهأئيات كأس آسيا ٣ مرات فقط كان أخرها عام ٢٠٠٧ والذي يسعي لتقديم أداء مشرف ولما لا الظفر ببطاقة التأهل للدور القادم، وكان المنتخب الفيتنامي تأهل لنهائيات كأس أمم آسيا بعدما حل في المركز الثاني بالمجموعة ج في المرحلة الثالثة من التصفيات برصيد ١٠ نقاط، ولعب المنتخب ٦ لقاءات فاز في لقائين وتعادل في ٤، وسجل ٩ أهداف وتلقي ٣ أهداف فقط .

ويدخل منتخب اليمن النهائيات للمرة الأولي في تاريخه بعد توحيد اليمن الشمالية والجنوبية، حيث يسعي لترك بصمه جراء المشاركه الأولي له، وتأهل المنتخب اليمني من المرحلة الثالثة في المجموعة س في المرتبة الثانية برصيد ١٠ نقاط من الفوز في لقائين والتعادل في ٤، سجل المنتخب اليمني ٧ أهداف وتلقي ٥ أهداف .

تبدأ مباريات المجموعة الرابعة يوم ٧ يناير حيث يواجه منتخب العراق نظيره الإيراني بينما يواجه منتخب اليمن نظيره الفيتنامي .

وتبدأ منافسات الجولة الثانية يوم ١٢ يناير بلقاء المنتخب الفيتنامي مع نظيره الإيراني، وفي لقاء الإخوة يلتقي منتخب العراق مع منتخب اليمن .

وفي ختام مباريات المجموعه الرابعة يلتقي منتخب إيران مع نظيره العراقي بينما يلتقي منتخب فيتنام مع نظيره اليمني يوم ١٦ يناير .

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *