تقرير| المغربي المثير للجدل حكما لمواجهة الدراويش و مازيمبي الإفريقية

الكاتب : ولاء حسني 8 يناير، 2019 315

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عن تعيين طاقم تحكيم مغربي لمواجهة الإسماعيلي و مازيمبي الكونغولي في افتتاحية دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

يدير المباراة الحكم المغربي رضوان جيد و يعاونه المغربيان يوسف مبروك و هشام زين.

ويعد الحكم المغربي صاحب الـ “38” عام و الحاصل على الشارة الدولية 2008 الأول مغربيا و مصدر الثقة في المواجهات الكبرى للمسؤولين بالمغرب.

و بالرغم من ذلك دخل جيد في أكثر من صدام مع مدربي المغرب و أبرزهم المدير الفني لفريق خنيفرة المغربي الذي اتهمه بالتعالي و القسوة بل ووصل الامر لاتهامه بمعاملة المدربين كالعبيد..
و جاء رد الحكم المغربي علي تلك الاتهامات بأنه لا يسمح لأي شخص بوصفه بتلك الصفات و لكنه دائما يرد داخل المستطيل الأخضر و هذا ما كان سببا في كسبه لثقة الاتحادين المغربي و الإفريقي في إدارة المواجهات القوية.

و لم يقتصر الامر على المدربين فقط بل امتد الأمر للمدرجات حيث اتهمته جماهير الوداد بتعمد تعطيل الفريق، بينما وصفته جماهير الرجاء بالأسد داخل المغرب و الحمل الوديع إفريقياً و أنه يخشى إستخدام القوة و الحزم في إفريقيا خوفا من بطش الأندية الكبرى و هجوم جماهيرها الذي قد يثير الأقاويل حوله لدى الإتحاد الإفريقي.

و من اشهر المواجهات التي أدارها جيد مواجهة الرجاء و برشلونة الإسباني الودية و التي انتهت بهزيمة الجراد بثمانية أهداف نظيفة.

كما كان أحد الحكام الأساسيين في المونديال الإفريقي 2017 بالجابون.

و مغربياً فدائما ما يسند إليه مباريات نهائي كأس العرش و ديربي الدار البيضاء بين الرجاء و الوداد آخرهم الأحد الماضي و الذي إنتهى بفوز الوداد بهدف نظيف.

حصل رضوان جيد على جائزة أفضل حكم لعام 2017 من الجامعة الملكية المغربية.

كما أدار عدة لقاءات للأندية المصرية كالأهلي وسموحة إفريقياً وآخرها مباراة الإسماعيلي و الكويت الكويتي بكأس زايد للأندية أبطال العرب في النسخة الحالية.

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *