تقرير – تعرف على كل حظوظ التأهل في دوري أبطال إفريقيا

الكاتب : كريم فضل 10 مارس، 2019 57

في كل مجموعات دوري أبطال إفريقيا لم يتأهل عمليا سوى الترجي التونسي في المجموعة الثانية فقط ، وفرق لوبي ستارز وبلاتنيوم والإسماعيلي هي الفرق التي لا تمتلك أي حظوظ للتأهل حتى لو فازت في الجولة القادمة.

في المجموعة الأولي صن داونز المتصدر برصيد ١٠ لم يتأهل رسميا لكنه يمتلك أفضلية علي أسيك لفوزه بجنوب إفريقيا والتعادل في أبيدجان ، ونفس الأمر للوداد البيضاوي لسابق فوزه بخماسية مقابل هدفين والخسارة في أبيدجان بهدفين نظيفين وبالتالي حتي لو خسر من الوداد فسيتأهل الفريقان سويا ، والحالة الوحيدة لتأهل أسيك هي فوزه علي لوبي ستارز وخسارة أو تعادل الوداد مع صن داونز.

في المجموعة الثانية تأهل الترجي وسيلعب ضد بلاتنيوم ستارز ونتيجة المباراة لن تؤثر في أي شئ ، بينما سيلعب حوريا كوناكري الثاني ب ٧ نقاط مع اورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي الثالث ب ٦ نقاط وفوز أي منهما يؤهله للدور الثاني ، والتعادل يؤهل هوريا .

أما المجموعة الثالثة شباب قسنطينة متصدر هذه المجموعة ب ١٠ نقاط الذي يحتاج إلي الفوز أو التعادل مع مازيمبي أو هزيمة الإفريقي التونسي الثالث ب ٧ نقاط في مباراته أمام الإسماعيلي ، بينما مازيمبي يتأهل لو فاز علي قسنطينة أو تعادل معها أو حتي خسر ، لكنه سينتظر نتيجة الإفريقي ، الفريق التونسي لا يمتلك حلولا سوي الفوز وانتظار هزيمة أو تعادل مازيمبي.

في المجموعة الرابعة الفائز من الأهلي وشبيبة الساورة سيتأهل مباشرة والتعادل يؤهل الساورة ويجعل الأهلي ينتظر لنتيجة سيمبا وفيتا كلوب.
فيتا كلوب وسيمبا أيضا الفائز منهما سيتأهل مباشرة والتعادل بينهما يطيح بسيمبا مباشرة من البطولة ويجعل فيتا كلوب ينتظر هزيمة الأهلي فقط ، لأن الشبيبة متفوق في المواجهات المباشرة مع فيتا كلوب.

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *