السومة ماكينة أهداف تضرب شباك خصوم أهلي جدة

الكاتب : محمود شكر 12 مارس، 2019 62

 

يقدم اللاعب السوري عمر السومة واحدا من أفضل المستويات التي يؤديها لاعب عربى بالشرق الاوسط بعد المستويات الكبيرة التي يظهر بها نجم المجانين أهلى جدة .

النجم السورى واحد من أفضل المهاجمين الذين فرضوا أنفسهم على الساحة الآسيوية ، فرض نفسه على ساحة المهاجمين العرب نظرا لما يمتلكه اللاعب السورى من حس تهديفي مرتفع داخل منطقة الجزاء سواء بضربات الرأس القوية والمتقنة ،ركلات الجزاء والركلات الحرة التى يتقنها بدرجة عالية ،بجانب أنه يجيد اللعب بكلتا القدمين اليمنى واليسرى التى تميزه بدرجة كبيرة عن باقى المهاجمين العرب .

 

عمر السومة بدأ حياته فى مرحلة الشباب مع نادى يسمى الفتوة وهو فى عام 2001 فى سن الثانية عشر ولعب معهم فى مراحل الشباب حتى وصل إلى الفريق الأول نجح عمر فى مساعدة الفريق على الصعود فى عام 2009/2010 نظرات القادسية الكويتى لاحت إليه ونجحوا فى الحصول على خدماته ،وفى عام 2011 ساعد القادسية على حصد العديد من الألقاب ،عمر السومة فى آخر موسم له فى صفوف القادسية نجح في تسجيل 23 هدف ليتصدر هدافى الدورى الكويتى .

انتقل السومة إلى الأهلى فى صيف عام 2014 ونجح فى كسب ثقة المجانين الأهلاوية ،حيث استطاع تسجيل ثلاثة أهداف فى أول لقاء له مع الأهلى فى دورى عبداللطيف جميل المباراة انتهت بسداسية مقابل هدف وحيد ،توغل فى قلوب جماهير أهلى جدة حتى بدأت تظهر ألقاب على النجم السوري من قبل الجماهير السعودية .

عمر السومة وصل إلى مائة هدف فى مسيرته الاحترافية فى صفوف أهلي جدة صنع اللاعب نفسه بنفسه ونجح في تطوير أدائه حتى أصبح وجوده فى المباراة التى يشارك فيها وجود الأهلي و
كمرشح دائما للفوز بها نظرا للقوة الجبارة التي يمتلكها اللاعب فى إنهاء الهجمات العالى على شباك الخصوم .

مسيرة عمر السومة فى قلعة المجانين
حصل اللاعب على لقب هداف الدورى السعودى لمدة ثلاثة مواسم متتالية ،بدأ فى عام 2014 بعدما نجح فى تسجيل 22 هدفا ،وفى عام 2015 انفجر وتمكن من تسجيل 27 هدفا ،أما العام التالى 2016/2017 تمكن اللاعب من تسجيل 24هدف.
وفى عام 2017/2018 سجل عمر 11 هدفا نظرا للإصابات التي أثرت عليه ، ليشارك فى سوى أربعة عشرة لقاء من مباريات الدورى .
فى الموسم الحالى واصل عمر التألق وسجل فى ستة عشر مناسبة خلاله ووصل إلى هدفه رقم مائة فى مسيرته داخل قلعة المجانين رغم الارتباك الكبير داخل جدران الراقى هذا الموسم إلا أن عمر السومة يظل قوة كبرى داخل منطقة عمليات الخصوم.

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *