معركة ألمانية انجليزية في صراع حصد بطاقة التأهل بدوري الأبطال

الكاتب : محمود احمد 12 مارس، 2019 235

 

يقف ليفربول أمام محطة مفصلية في مسيرته هذا الموسم، عندما يلعب مساء الأربعاء بضيافة بايرن ميونخ، في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتعادل الفريقان سلبيا في لقاء الذهاب على ملعب “أنفيلد”، والتسجيل على ملعب “أليانز أرينا” بات ضرور ملحة، وكل العيون ستكون مصوبة نحو نجم ليفربول محمد صلاح، الذي بدوره يسعى لنفض غبار العروض المتواضعة التي قدمها في الآونة الأخيرة.

والتقى بايرن ميونخ ليفربول في 8 مواجهات رسمية، ونستعرض في هذا التقرير تاريخ مباريات الفريقين كالآتي.

بدأت إنجليزية بالمعارض:

تواجه الفريقان للمرة الأولى في إطار دور ربع النهائي من منافسات كأس المعارض الأوروبية خلال موسم 1970/71، البطولة التي تم إلغاؤها عقب نهاية هذا الموسم ليتم استبدالها بالدوري الأوروبي.

انتهت مباراة الذهاب في الإنفيلد بثلاثية نظيفة سجلها ألون إيفانز، وتمكن ليفربول من حصد بطاقة التأهل عقب التعادل بهدف لمثله في ملعب جرونفالدر بميونخ، سجل الاهداف كل من مدافع ليفربول يان روس ومهاجم بايرن ميونخ إدغار شنايدر.

انتقام الألمان:

التقى الفريقان مجددا في إطار دور ثمن النهائي من منافسات بطولة كأس الكؤوس الأوروبية خلال موسم 1971/72، انتهت مباراة الذهاب في الانفيلد بالتعادل السلبي.

وشهدت مباراة الإياب تفوق بايرن ميونخ بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل أهداف الفريق البافاري كل من جيرد مولر هدفين وأولي هونيس هدف وحيد بينما أحرز هدف ليفربول الوحيد ألون إيفانز.

مجد إنجليزي جديد:

اجتمع الفريقان مجددا في إطار منافسات دوري أبطال أوروبا موسم 1980/81، البطولة التي تمكن من خلالها ليفربول بإحراز اللقب في النهاية دون التعرض لهزيمة واحدة فقط.

انتهت مباراة الذهاب في الانفيلد بالتعادل السلبي، وتمكن ليفربول من التأهل إلى النهائي بسبب قاعدة الاهداف خارج الأرض عقب التعادل الإيجابي بهدف لمثله في الملعب الأولمبي ببرلين، سجل راي كينيدي لصالح ليفربول وعادل كارل هاينز رومنيجه النتيجة لبايرن ميونخ.

إن لا تأتي أفضل من المجئ متأخرا:

واجه بايرن ميونخ ليفربول مجددا في السوبر الأوروبي لعام 2001، الفريق الألماني بطل دوري أبطال أوروبا موسم 2000/01 والفريق الإنجليزي بطل الدوري الأوروبي لنفس الموسم.

تمكن ليفربول من نيل السوبر الأوروبي عقب التغلب على بايرن ميونخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين، تقدم الإنجليز بثلاثية نظيفة عن طريق كل من يون آرني ريسه، إيميل هيسكي ومايكل أوين بينما سجل هدفي الألمان كل من الحسن صالح حميديتش و كارستن يانكر.

أما اللقاء الأخير فهو لقاء الذهاب الأسبوع قبل الماضي الذي انتهى بتعادل الفريقين سلبيا علي ارضيه ملعب ” انفيلد ” ليتركا الحسم لمواجهة الغد على ملعب ارينا ستاديوم .

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *