حسم البريميرليج … ليفربول في رحلة البحث عن التتويج الغائب ـ مانشستر سيتي يحلم باللقب السادس و صراع عربي في الكواليس

img

تشهد أجواء الجولة الرابعة والثلاثين الختامية لمنافسات الدوري الإنجليزي صراعا علي صفيح ساخن لحسم لقب البطولة لهذا العام بعد أن تأجل التتويج باللقب حتي اللحظات الأخيرة.

مانشستر سيتي المتوج بخمس نسخ للدوري الإنجليزي صاحب الحظ الأوفر هذا الموسم و حامل اللقب يسعي للحفاظ علي لقبه بعدما أعتلي صدارة الترتيب برصيد 95 نقطة جمعهم من31 فوز، وتعادل في مواجهتين،و4 هزائم، والفوز في مباراته اليوم أمام برايتون تتوجه بالكأس الغالية دون النظر لنتيجة مواجهة منافسه على الفوز بالدوري الإنجليزي ليفربول.

أما ليفربول الذي يحتل وصافة الترتيب برصيد 94 نقطة جمعهم من29 فوز، و7 تعادلات، وهزيمة وحيدة يواصل رحلته للبحث عن اللقب الغائب منذ 29  عاما بعدما توج بلقبه الثامن عشر في تاريخه في عام1990.

الفوز أمام ولفرهامبتون ليس فقط ما يحتاجه ليفربول للتتويج بل ينتظر هديته من برايتون آمل ان يوقف انتصارات مانشستر سيتي ليعوض فارق النقطة الوحيدة التي تجعل السيتي صاحب لقب الموسم.

على جانب أخر يحتدم صراعا عربيا علي أرض الإنجليز بين المصري محمد صلاح نجم ليفربول، ونظيره الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي كلا من اللاعبين يسعي للتتويج بلقبه الثاني للبربميرليج.

صلاح يحتاج اللقب ليتوج موسميه المميزين مع الريدز بلقب للمسابقة المحلية بعد أن توج باللقب بقميص البلوز عام 2015 اللقب الذي أحتسب له بعد مشاركته في 5 مواجهات فقط.

أما الجزائري محرز الذي توج بلقبه الأول في المعجزة الملحمية لليستر سيتي بعد أن توج بالدوري لأول مرة تاريخه عقب صعوده لمنافسات البريميرليج عام 2016.

فهل يبتسم الحظ لليفربول صلاح و يزين موسمه بلقب الدوري في ظل منافسته علي دوري أبطال أوروبا أم يحقق حلم مانشستر سيتي في تحقيق الثلاثية المحلية بعد أن توج بكأس الرابطة و منافسته علي لقب كأس الاتحاد الأنجليزي أمام واتفورد.

الكاتب ياسمين حسين

ياسمين حسين
ياسمين حسين

مواضيع متعلقة

اترك رداً