فيديو|أستون فيلا يفوز بركلات الجزاء على ويست بروميتش ويتأهل لنهائي البلاي أوف

img

نجح فريق أستون فيلا بمشاركة الدولي المصري أحمد المحمدي تحقيق فوزا ثمينا على نظيره ويست بروميتش بعد لقاء ماراثوني امتد لركلات الجزاء ليتأهل لنهائي البلاي أوف المؤهل للبريميرليج الموسم المقبل.

شهد اللقاء تألق ملحوظ من المدافع المصري أحمد حجازي خلال مجريات اللقاء على رغم من إضاعته لركلة جزاء ولكن كان تألق المصري سبباً رئيسيا لوصول الفريق لركلات الجزاء من البداية.

بدأ ويست بروميتش الشوط الأول مهتزاً بعض الشئ و كان أستون فيلا أكثر تنظيما و استحواذا مع وجود بعض المحاولات الضئيلة على المرمى من جانب أبراهام و غازي و لكن بدون خطورة حقيقية من الفريقين على المرميين.
و في الدقيقة 29 استطاع داوسن مدافع فريق ويست بروميتش تحويل الرمية الجانبية التي لعبها هولجيت داخل منطقة جزاء أستون فيلا لهدف برأسية على يمين الحارس في ظل غفوة من دفاعات فيلا لتصبح النتيجة 1-0.
حاول أستون فيلا تدارك الموقف و لكن بلا خطورة و انتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد.

دخل بروميتش الشوط الثاني أكثر حماسا بعد تسجيل الهدف الأول و أضاعوا أكثر من فرصة لتسجيل الهدف الثاني و حسم اللقاء.
شهد الشوط الثاني طرد لاعب وسط ويست بروميتش برانت في الدقيقة 80 بعد حصوله على إنظارين بسبب تدخلاته العنيفة ليكمل بروميتش اللقاء بعشرة لاعبين .
حاول فيلا استغلال النقص العددي لبروميتش في نهاية الشوط الثاني لكن كان حجازي و حارس المرمى جونستون بالمرصاد لينتهي الشوط الثاني بتقدم بروميتش بهدف مقابل لا شئ .

و كانت قد انتهت مباراة الذهاب بفوز أستون فيلا على ويست بروميتش بهدفين مقابل هدف لكن الإتحاد الإنجليزي لا يعتمد الهدف خارج الديار بهدفين لتصبح الأمور متعادلة و يتجه الفريقان لأوقات إضافية.
استحوذ أستون فيلا على مجريات الشوطين الإضافيين و شكل هجوما خطيراً على ويست بروميتش لكن قدم حجازي اداء رائعا و كان حائط صد لهجمات و تسديدات لاعبو أستون فيلا ليلجأ الفريقان لركلات الجزاء .
شهد الشوط الإضافي الثاني خروج الدولي المصري احمد المحمدي في الدقيقة 114 و دخول كينان ديفيز في المقابل أكمل حجازي ال 120 دقيقة كاملة.
استطاع استون فيلا ان يحسم اللقاء بركلات الجزاء بنتيجة 4-3 .
أضاع بروميتش ضربتي جزاء عن طريق هولجيت و حجازي و أضاع لاستون فيلا ادوماه لكن استطاع أبراهام تسديد الركلة الأخيرة و حسم اللقاء.
و بهذا يتأهل أستون فيلا ليلاقي الفائز من ليدز يونايتد و ديربي كاونتي لحسم البطاقة المتبقية للمشاركة بالبريميرليج الموسم القادم.

الكاتب محمود سعيد فوزى

محمود سعيد فوزى
محمود سعيد فوزى

مواضيع متعلقة

اترك رداً