وزير الرياضة يتدخل لفض الاشتباك بين اتحاد الكرة والأندية

img

شهدت الساعات الماضية محاولات من جانب الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للتدخل من أجل فض الاشتباك بين إتحاد الكرة والأندية، على خلفية الأزمة الراهنة بسبب مؤجلات مباريات الدوري ، ومحاولات تأجيل عدد منها لحين الإنتهاء من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقرر الوزير التدخل بعد تضامن عدد كبير من أندية الدوري مع القرارات التي أصدرها مجلس إدارة النادي الأهلي عقب إجتماعه الطارئ مساء الجمعة ، والتي جاءت من منطلق الحفاظ على تكافؤ الفرص ونزاهة المنافسة خلال الجولات الحاسمة من المسابقة وبعد أن قدم النادي العديد من الحلول للخروج من المأزق الذي تسببت به لجنة المسابقات.

و كان مجلس الاهلي قد أصدر عدة قرارات على النحو التالي :

– قرر عدم استكمال مسابقة الدوري حال تأجيل أيٍ من مباريات النادي إلى ما بعد بطولة الأمم الإفريقية، وحفظ حق النادي الأهلي المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والقادم؛ بما يضمن راحة لاعبيه، وقيام النادي بالتجهيزات الفنية والإدارية المناسبة للموسم الجديد؛ تفاديًا لما تحمّله الأهلي – وحده دون غيره – خلال السنوات الثلاث الماضية، ولاعبوه، وجماهيره، من تبعات كثيرة؛ بسبب تلاحم المواسم على نحو غير مسبوق في العالم.

– عدم خوض بقية مباريات الدوري إلا بعد الانتهاء من إقامة كل المباريات المؤجلة لكافة الفرق قبل انطلاق مباريات الأسبوع الـ٣٤ من الدوري، قياسًا بما جرى مع النادي الأهلي بخصوص العامل الزمني عند أداء مبارياته المؤجلة في السابق.

– الرفض القاطع لإقامة مباريات الأسبوع الأخير للدوري إلا في وقت واحد؛ بما يضمن العدالة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية؛ سواء التي في المقدمة أو التي تصارع من أجل البقاء.

– عدم الممانعة في أداء المباريات المؤجلة من كأس مصر خلال الفترة التي تقام فيها المباريات المؤجلة من بطولة الدوري؛ طالما هناك رغبة لدى اتحاد الكرة في استكمال المسابقتين هذا الموسم.

– مطالبة اتحاد الكرة بالإعلان عن جدول ثابت لجميع المباريات المتبقية في بطولتيْ الدوري والكأس، يحقق العدالة بين الجميع، ولا يتم تغييره في اللاحق لأي سبب، خاصة أن الأندية تحتاج إلى وقت كافٍ للتجهيز والإعداد للموسم الجديد.

الكاتب سليمان العروسي

سليمان العروسي
سليمان العروسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً