الدوري الأوروبي

فيديو| تشيلسي يقسو على آرسنال برباعية و يتوج بطلاً للدوري الأوروبي

انتهت منذ لحظات مباراة آرسنال و تشيلسي بنهائي الدوري الأوروبي بفوز ثقيل للبلوز على آرسنال بنتيجة 4-1 ليصبح تشيلسي هو بطل الدوري الأوروبي لموسم 2018/2019.

بدأ الشوط الأول بحذر من الفريقين في العشر دقائق الأولى و انحسرت الكرة في وسط الميدان.

و في الدقيقة العاشرة أضاع أوباميانج فرصة التقدم لآرسنال بعد خروج خاطئ من كيبا حارس تشيلسي ليسددها الجابوني خارج المرمى.

استمر الاستحواذ من جانب آرسنال و كان الأفضل على المستوى الهجومي وفي الدقيقة 30 كاد تشاكا أن يتقدم لآرسنال بعد تسديدة على مرمى تشيلسي و لكنها علت العارضة.

و في العشر دقائق الأخيرة بدأ تشيلسي بتشكيل خطورة على مرمى بيتر تشيك و تحديدا في الدقيقة 37 استطاع تشيك انقاذ مرماه من انفراد أضاعه جيرو مهاجم تشيلسي ليحافظ التشيكي على نظافة شباكه.

استمر استحواذ تشيلسي و محاولتهم على المرمى في الدقائق العشر الأخيرة لكن لم ينجح أحد لترجمة الفرص لأهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي 0-0 .

دخل تشيلسي الشوط الثاني بهجوم كاسح و في الدقيقة 50 استطاع جيرو التقدم لتشيلسي عن طريق استغلال كرة عرضية من الجانب الأيسر ليقابلها الفرنسي برأسية قوية على يسار بيتر تشيك ليتصبح النتيجة 1-0.

حاول آرسنال الاستحواذ و الضغط على دفاعات تشيلسي و لكن لم يشكل الهجوم أي خطورة على مرمى كيبا.
و في الدقيقة 60 استطاع بيدرو تعزيز التقدم بالهدف الثاني عن طريق مرتدة تمريرة من الجهة اليسار من ايدين هازارد ليضعها بيدرو على يسار بيتر تشيك و يصعب الأمر على آرسنال.

استمر استحواذ آرسنال السلبي على مجريات المباراة و في المقابل استغل تشيلسي اندفاع لاعبي آرسنال بمرتدات خطيرة.

و في الدقيقة 64 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح جيرو بعد تدخل من مايتلاند داخل منطقة الجزاء ليسددها هازارد و يعلن عن الهدف الثالث لتشيلسي و يقتل آمال آرسنال بالعودة.

حاول إيمري تعزيز الهجوم فدفع بكلا من جندوزي و إيوبي بدلا من مونريال و توريرا.

و في الدقيقة 68 استطاع إيوبي البديل تسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق تسديدة رائعة على حدود منطقة الجزاء ليضعها قوية على يمين كيبا لتصبح النتيجة 3-1 .

في المقابل حاول ساري الإستفادة من سرعات ويليان في دفاعا
و كان الرد سريعا من تشيلسي ففي الدقيقة 72 استطاع هازارد استغلال عرضية من جيرو من الجهة اليسرى ليضعها البلجيكي زاحفة على يسار بيتر تشيك و تصبح النتيجة 4-1 .

سيطر تشيلسي على اللقاء و أضاع العديد من الفرص لتسجيل الهدف الخامس عن طريق أزبليكويتا و ويليان البديل و هازارد و كان تشيك دائما بالمرصاد.

حاول آرسنال حفظ ماء الوجه بتقليص الفارق و لكن فشل هجوم الفريق في ذلك لينتهي اللقاء بفوز ساحق لتشيلسي على الجانرز بنتيجة 4-1.

و تعد تلك ال هي المرة الثانية لتشيلسي للفوز ببطولة الدوري الأوروبي عقب إحرازهم اللقب الأول عام 2013 بعد الفوز على بنفيكا بالمباراة النهائية.

وعلى الصعيد الآخر يفشل آرسنال في استغلال فرصته الأخيرة للمشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل عقب فشله في التواجد ضمن الأربعة الكبار بالدوري الإنجليزي.

https://www.youtube.com/watch?v=t3u2BTFWJt8

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى