بالفيديو – فلافيو وماركو بايكاسو تؤام ذهبي يلمع في الظل

img

عرفت كرة القدم العديد من التوائم التي تألقت بشدة مع فرقها ومنتخباتها في المحافل المحلية والعالمية ، ولعل الأبرز والأشهر فيهم رونالدو وفران دي بوير من هولندا ، حميد وخليل التينتوب من تركيا ، رفاييل وفابيو دا سيلفا من البرازيل وجاري وفيل نيفيل من إنجلترا وعيسى وإبراهيم مير من الإمارات وهم التوأم الذي شارك في النسخة الوحيدة التى لعبتها الإمارات بالمونديال في 1990 كما هو الحال مع حسام وإبراهيم حسن ، ثم التؤام الدنماركي الرهيب مايكل وبريان لاودروب.

لكن هنا ثنائي آخر تألق بشدة هذا الموسم رغم تقدمهم في العمر وهما التوأم البرتغالي ماركو بايكاسو لاعب ألتاي ازمير التركي وشقيقه التوأم فلافيو بيكاسو لاعب ليخيا جدانسيك البولندي.

ويمتلك كلا اللاعبين المولودين في التاسع عشر من سبتمبر لعام 1984 حصيلة متميزة من الأهداف التي سجلها خلال الموسم الحالي.

والبداية مع ماركو الذي تفوق هذا الموسم بشكل كبير لكن تألقه لم يساعد فريقه على التأهل للدوري التركي الممتاز ، ورغم تسجيله 29 هدفا و4 تمريرات حاسمة خلال 34 مباراة خاضها مع الفريق ، لكن فريقه احتل المركز العاشر في الدوري برصيد 47 نقطة فقط.

لكن اللاعب بأهدافه الغزيرة وضع نفسه تحت مجهر العديد من الفرق القوية بالدوري التركي الممتاز خلال الموسم القادم.

أما عن شقيقة فلافيو فقد سجل 17 هدفا وصنع هدفا واحدا فقط ليقود فريقه ليخيا جدانسك لصدارة الدوري البولندي برصيد 60 نقطة بعد 30 جولة ، لكنه في مرحلة البطولة خسر بعض المباريات ويتواجد حاليا في المركز الثالث بالترتيب.

التوأم البرتغالي المولود بمدينة سيسمبر البرتغالية لعبا سويا في فرق شلوتس فورتسلاو وليخيا جدانسك وكانا مميزين للغاية حتى أنه في موسم 2016/2017 سجلا سويا 28 هدفا لفريق ليخيا.

ولو كان الثنائي صغيرا في العمر قليلا من المؤكد بإنهما كانا سينتقلا لفرق أوروبية أقوي خصوصا بأنهما يتمتعان بمهارة اللعب بالرأس بشكل ممتاز ويمتلكا طولا جيدا 185 سم لكل لاعب.

فيديو للاعب فلافيو بايكساو

فيديو للاعب ماركو بايكساو

الكاتب كريم فضل

Avatar
كريم فضل

مواضيع متعلقة

اترك رداً