تقارير

تقرير | أرقام محمد صلاح أمام توتنهام تضعه في مأزق قبل موقعة الواندا ميتروبوليتانو

يشهد ملعب واندا ميتروبوليتانو يوم السبت المقبل نهائي دوري أبطال أوروبا بين الفريقين الإنجليزين ليفربول وتوتنهام في ثاني نهائي انجليزي خالص للمسابقة الأقوى على المستوى الأوروبي.

يدخل نادى ليفربول اللقاء بتواجد نجمه الفرعون المصري محمد صلاح النهائي الثاني على التوالي خاصة بعد نهائي العام الماضي والذي انتهى بخسارة الريدز في كييف بنتيجة (3-1) أمام ريال مدريد الإسباني.

ستكون مباراة السبت المقبل هي المواجهة الخامسة التي يواجه فيها محمد صلاح فريق توتنهام في مختلف المسابقات الأوروبية، خاصة أنه واجه توتنهام رفقة فريقي بازل السويسري وفيورنتينا الإيطالي من قبل في مسابقة الدوري الأوروبي.

و بعد التفوق الأول للمصرى محمد صلاح على توتنهام في ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي عام 2013 عندما حسم التعادل الإيجابي (2-2) مواجهة الفريقين ذهابا في وايت هارت لين، قبل أن ينتهي لقاء الإياب بالنتيجة ذاتها، ويتأهل بازل السويسري وقتها على حساب الفريق الإنجليزي بركلات الجزاء الترجيحية.

ثم عاد محمد صلاح أثناء تمثيله لفريق فيورنتينا الإيطالي لمواجهة توتنهام أوروبياً ، في دور 32 من مسابقة الدوري الأوروبي، عام 2015 حيث حسم التعادل الإيجابي (1-1) لقاء الذهاب في إنجلترا قبل أن يفوز ويتأهل الفيولا بنتيجة (2-0) على ملعبه الشهير أرتيميو فرانكي، في ليلة أحرز فيها محمد صلاح هدفاً في شباك الحارس هوجو لوريس.

بالأرقام تفوق محمد صلاح بالنتائج على حساب توتنهام كذلك نجاح هداف الدوري الإنجليزى فى هز شباك توتنهام مرتين خلال أربعة مباريات أوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى