6 لاعبون يحملون لواء القارة السمراء في نهائي الواندا ميترو بوليتانو

img

 

تنطلق في التاسعة مساء اليوم مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقي ليفربول وتوتنهام على ملعب الواندا ميترو بوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وسيتواجد في نهائي القارة العجوز ٦ لاعبون يحملون جنسيات إفريقية قبل أن ينضموا لمنتخبات بلادهم لخوض كأس الأمم الإفريقية بمصر.
1-
ويأتي على رأسهم نجمنا المصري محمد صلاح لاعب الريدز وأفضل لاعب في القارة السمراء لمرتين متتاليتين.

وقدم صلاح أداء مذهل منذ انضمامه للريدز حيث تحصل في موسمه الأول على جائزة هداف الدوري الإنجليزي كما ساهم في صعود فريقه لنهائي التشامبيونز ليج قبل أن يفقد اللقب لصالح ريال مدريد.

وواصل الفرعون المصري توهجه مع الريدز ليفربول ليحصل على الحذاء الذهبي للمرة الثانية ولكن بالتشارك مع ساديو ماني واوباميانج، كما يساهم بشكل كبير في وجود فريقه في نهائي الليلة.

2-

ويشكل السنغالي ساديو ماني ثنائي مرعب للخصوم مع صلاح فبفضل أهدافهما وأدائهما المذهل يتواجد ليفربول فيما هو عليه الآن.

ويقدم ماني موسم استثنائي حيث أحرز ٢٢ هدف في البريميرليج جعلته يتقاسم الحذاء الذهبي مع صلاح وأوباميانج كما أحرز ٤ أهداف خلال منافسات دوري أبطال أوروبا ساهمت في عبور فريقه إلى النهائي.

3-

ويقدم الغيني نابي كيتا أداء متميز خلال موسمه الأول مع ليفربول إلا أن الإصابات عطلته كثيرا ولكنها لم تمنعه من إظهار بريقه وشارك الغيني مع ليفربول في ٣٤ مباراة في مختلف البطولات، أحرز خلالها ٣ أهداف.

4-

ويشكل الكاميروني چوال ماتيب ثنائي دفاعي رائع مع فان دايك وشارك في ٣١ مباراة أحرز خلالها هدف وحيد.

5-

أما عن توتنهام فيمتلك الكيني فيكتور ونياما لاعب المنتصف والذي لعب مع السبيرز في ٢١ مباراة في مختلف البطولات هذا الموسم وأحرز خلالها هدف وحيد.

 

6-

وأخيرا ظهير توتنهام الأيمن الإيفواري سيرجي أورييه، وشارك الدولي الإيفواري مع توتنهام في ١٦ لقاء في مختلف البطولات وأعطى لزملاءه تمريرتين حاسمين.

الكاتب عمار فرحات

عمار فرحات
عمار فرحات

مواضيع متعلقة

اترك رداً