فيديو| أرمينيا تخطف فوزا ثمينا على الأراضي اليونانية بتصفيات أمم أوروبا 2020

img

استطاع المنتخب الأرميني تحقيق فوزا مثيرا على المنتخب اليوناني بنتيجة 3-2 في اللقاء الذي جمع بينهم بالجولة الرابعة من تصفيات يورو 2020 ضمن منافسات المجموعة العاشرة.

استغل المنتخب الأرميني الإندفاع الهجومي للاعبي اليونان و استطاع الإستفادة من سرعات مهاجميه عن طريق المرتدات السريعة لخطف اللقاء و الثلاث نقاط.

شهد الشوط الأول استحواذاً سلبيا من جانب المنتخب اليوناني الذي لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى أيرابيتيان الحارس الأرميني.
و لم يستغرق المنتخب الأرميني وقتا لجني ثمار الإلتزام الدفاعي و المرتدات الفعالة ففي الدقيقة الثامنة استطاع كارابيتيان إحراز الهدف الأول بعد مهارة فردية و مراوغة فلاشوديموس حارس اليونان ليضعها بسهولة داخل الشباك.

و شهدت الدقيقة 17 خروج إضطراري لمدافع اليونان مافيراس بسبب الإصابة و دخول كوتسيراس بدلا منه.

حاولت اليونان إمتلاك زمام اللقاء و تسجيل هدف التعادل و لكن كان الدفاع الأرميني أكثر تنظيما من هجوم اليونان.

https://www.youtube.com/watch?v=haLjBLD3xYk

و في الدقيقة 32 استطاع غازاريان تعزيز التقدم لأرمينيا بعد مهاراة فردية منه و مراوغة سوكراتيس الذي سقط أرضا ليسددها على يسار الحارس و تصبح النتيجة 2-0

حاولت اليونان الإستفاقة و تشكيل بعض الخطورة على مرمى أرمينيا لكن تألق أيرابيتيان منع اليونان من تقليص الفارق لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-0.

https://www.youtube.com/watch?v=Rgs1-Y_3UTA

 

استمرت السيطرة من جانب المنتخب اليوناني في الشوط الثاني على مجريات اللقاء و في الدقيقة 54 استطاع زيكا تقليص الفارق لليونان بعد مرور رائع من جانب فورتونيس من الجهة اليمنى ليمررها لزيكا على حدود منطقة الجزاء ليسددها قوية على يسار الحارس و تصبح النتيجة 2-1.

أضاع المنتخب اليوناني العديد من الفرص للتعادل عن طريق ماسوراس و فورتونيس في أكثر من مناسبة.
و في الدقيقة 74 عاقب بارسيجيان المنتخب اليوناني على الفرص المهدرة و سجل الهدف الثالث لأرمينيا عقب تمريرة رائعة من جانب مخيتريان ليسددها و ترتطم بالعارضة ثم تعود له مرة أخرى ليضعها بسهولة في الشباك و يصعب الأمور على المنتخب اليوناني في العودة للقاء.

 

لم تستسلم اليونان للأمر و حاولوا العودة للقاء و في الدقيقة 84 استطاع فورتونيس التوغل بين دفاعات أرمينيا و تسجيل هدف تقليص الفارق لتصبح النتيجة 3-2 و تشتعل المباراة مرة أخرى.
شهد الوقت المتبقي إثارة و إضاعة فرص من جانب الفريقين و كاد المنتخب اليوناني أن يتعادل في اللحظات الأخيرة لكن استطاع أيرابيتيان الحفاظ على تقدم منتخب بلاده و ينتهي الشوط الثاني واللقاء بنتيجة 3-2.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد أرمينيا للنقطة السادسة بالمركز الثالث بينما تجمد رصيد اليونان عند أربع نقاط بالمركز الرابع.

الكاتب محمود سعيد فوزى

محمود سعيد فوزى
محمود سعيد فوزى

مواضيع متعلقة

اترك رداً