الدوري الممتازتقاريركورة مصرية

تقرير- فيديو | شتان بين الشناوي مع بيراميدز والزمالك

بدأ مشواره الرياضي في نادي المصري البورسعيدي، كأحد ناشئي النادي، في مركز حراسة المرمى، ثم تدرج حتى وصل إلى الفريق الأول، وانتقل إلى الزمالك بداية من موسم 2012 في الانتقالات الشتوية، على سبيل الإعارة، ولكن تم إلغاء المسابقة هذا العام، ليعود مرة أخرى إلى فريقه.

ثم عاد بشكل رسمي إلى نادي الزمالك في موسم 2013-2014، ولعب في صفوف الفريق، حتى الموسم الماضي 2017-2018، وتعرض لإصابة أبعدته عن الملاعب، لينتقل إلى بيراميدز بداية من الموسم الحالي 2018-2019.

هو أحمد ناصر محمود معوض الشناوي، صاحب الـ28 عام، الذي ظهر بشكل أكثر من رائع هذا الموسم مع بيراميدز، وبأداء متطور عن مواسمه السابقة مع الزمالك.

وتمكن من كسر عقدته أمام الأهلي مع الزمالك، حيث أنه حرس عرين الأبيض في مباريات القمة، في 9 مواجهات لم يستطع خلالها الفريق الأبيض تحقيق أى إنتصار.

وفي لقائه الأخير أمام النادى الأهلى قبل إصابته، وانتقاله إلى بيراميدز، جاء هدف اللقاء الأول من خطأ في التمرير أحسن استغلاله لاعبي الأهلي، والهدف الثاني جاء من خطأ له بعد عركلة علي معلول، والهدف الثالث من خروج خاطئ، والذى أقيم فى ٩ يناير ٢٠١٨، وانتهى اللقاء بفوز الأهلى بثلاثية نظيفة.

https://youtu.be/BdzbUX2E40U

وخاض الشناوي لقائي الأهلي هذا الموسم مع فريقه، ونجح الفريق من الفوز باللقائين.

https://youtu.be/rqy_fKnp7BE

فيما استطاع الخروج بشباك نظيفة في لقائي الدور الثاني أمام قطبي الكرة المصرية، في مباراتين متتاليتين.

https://youtu.be/Fc6cl-lnFXA

 

https://youtu.be/NbjJa2V9pkY

وكان أهم مايعيب الشناوي أثناء فترته في الزمالك، هو الخروج الخاطئ، والتمرير الخاطئ أيضاً، والذي تحسن كثيراً خلال فترته مع بيراميدز.

لعب حارس بيراميدز، 21 لقاء في الدوري هذا الموسم، وخرج بشباك نظيفة في 10 لقاءات، واستقبلت شباكه 16 هدف، وحصل على انذارين فقط، ولم يتمكن من المحافظة على شباكه نظيفة لأكثر من مباراتين متتالية، ولكنه يظهر بثقة كبيرة.

وعانى الشناوي من تغيير الأجهزة الفنية مثلما كان يحدث معه في الزمالك، ولكنه ظل أدائه ثابت طوال هذا الموسم، وتدرب تحت قيادة 4 مدربين حراس مرمى مع بيراميدز، وهم، ديدا البرازيلي، عمادالمندوه، اينزو نوذي، و دانيلو جوزيه.

حرس الشناوي عرين الزمالك في أول مواسمه التي بات فيها أساسياً، 2014-2015، في 26 لقاء، استقبل خلالهم 10 أهداف، وخرج بشباك نظيفة في 18 لقاء، وفي هذا الموسم تمكن من الخروج بشباك نظيفة في 7 لقاءات متتالية، وظل يستقبل من بعدها هدف في 4 مباريات، ثم عاد مرة أخرى ليخرج ب7 مباريات دون استقبال أهداف.

وفي موسم 2015-2016، خاض 24 لقاء مع الزمالك، واستقبلت شباكه 20 هدف، وخرج بشباك نظيفة في 11 لقاء، ولم يسطتع المحافظة على شباكه لأكثر من 4 لقاءات متتالية.

وفي موسمه قبل الأخير مع الأبيض 2016-2017، خاض 23 لقاء، واستقبل 11 هدف، وخرج بشباك نظيفة في 16 لقاء، وتمكن من المحافظة على عذرية شباكه في 6 لقاءات متتالية.

أما في موسمه الأخير مع الزمالك، لعب 29 لقاء وتمكن من الخروج بشباك نظيفة في 11لقاء، واستقبلت شباكه 26 هدف، ولم يستطع أن يحافظ على شباكه لأكثر من 3 مباريات متتالية.

تدرب في الزمالك تحت قيادة 5 مدربين حراس مرمى، هم أحمد سليمان، أيمن طاهر، عماد المندوه، مصطفى كمال، وأسامة عبدالكريم، مع العلم أن طاهر تولى لأكثر من مرة مع تغيير الإدارات الفنية.

ربما يرجع سبب ظهوره بشكل مهزوز مع الزمالك، إلى الضغط الجماهيري والمطالبة دائماً بالفوز، على عكس بيراميدز، بالإضافة إلى وجود جهاز طبي متميز و مدربين حراس مرمى أجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى