كوبا أمريكا

كوبا أمريكا | بالفيديو كولومبيا تضرب شباك الأرجنتين بثنائية فى أولى لقاءات المجموعة “ب “

إنتهى منذ قليل لقاء  منتخب الأرجنتين مع نظيرة المنتخب الكولومبيى في المباراة التي جمعت بين المنتخبين في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا 2019.

شهدت الدقائق الأولى من المواجهة مناوشات هجومية من كلا الفريقين في ظل حالة الإندفاع من جانبهما، لكن لم يستطع أي لاعب أن يشكل خطورة حقيقة على المرمى، في ظل توقف كل الهجمات عند الدفاع.

وتعرض موريل للإصابة في الدقيقة التاسعة من اللقاء بعد كرة مشتركة مع أوتاميندي، ليضطر للخروج من الملعب ويحل مارتينيز بدلًا منه.

كاد مارتينيز أن يسجل الهدف الأول لكولومبيا في الدقيقة 16 بعدما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء، ليصوب الكرة نحو المرمى ولكنها ارتطمت في أقدام الدفاع ومن ثم إتجهت إلى ركنية لم يستفد منها فريقه.

ونجح مارتينيز في اختراق الجبهة اليمنى لدفاع الأرجنتين في الدقيقة 40 ليحول عرضية أرضية إلى رودريجيز، لكنه صوبها في قدم أوتاميندي لتضيع فرصة تهديف محققة لكولومبيا لينتهى شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبى .


 

و فى شوط اللقاء الثانى سيطر المنتخب الأرجنتينى على مجريات اللقاء ، فى الدقيقة 55 مرور رائع من ليو ميسي واختراق لمنتطقة جزاء كولومبيا لكن في اللحظات الأخيرة استطاع الدفاع الكولومبي من السيطرة على الكرة حتى وصلت بين أيدي حارس المرمى دافيد أوسبينا ، و فى الدقيقة 59 ركلة ركنية لصالح منتخب الأرجنتينى  نفذها ميسي بعرضية  من جهة اليسار لكن أبعدها دفاع كولومبيا فقابلها باراديس لاعب الأرجنتين بتسديدة صاروخية تصدى له دافيد أوسبينا حارس كولومبيا ببراعة هائلة.

و فى الدقيقة 61 تلقى الكولومبى كوادرادو البطاقة الصفراء نتيجة تدخل عنيف على ليونيل ميسى ، و فى الدقيقة 67 عرضية خطيرة للمنتخب الأرجنتيني عن طريق أجوريرو داخل منطقة الجزاء قابلها أوتاميدني برأسية رائعة تصدى لها حارس كولومبيا أوسبينا ببراعة هائلة ثم ارتدت فسددها ميسي مرة أخرى برأسية لكن بجوار القائم ركلة مرمى لكولومبيا.

و على عكس سير مجريات الشوط الثانى إستطاع البديل روجير مارتينيز مهاجم المنتخب الكولومبى أن يفتتح التسجيل فى الدقيقة 71 أثر استلام رائع وتوغل من جهة اليسار ثم تسديدة قذيفة من جهة اليسار سكنت شباك الحارس الأرجنتينى أرمانى .

واصل المنتخب الأرجنتينى أن يعادل النتيجة و لكن براعة أوسبينا كانت حاضرة و تصدى لرأسية أوتامندى  ، و فى الدقيقة 87 نجح البديل زاباتا فى تعزيز الفارق للمنتخب الكولومبى أثر تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليسكنها الشباك بنجاح ، لينتهى اللقاء بفوز المنتخب الكولومبى بهدفين دون رد . 

و بهذه النتيجة أستطاع المنتخب الكولومبى أن يحتل صدارة ترتيب المجموعة ب من دور المجموعات لكوبا أمريكا برصيد 3 نقاط ، بينما إحتل المنتخب الأرجنتينى المركز الأخير من المجموعة ذاتها دون رصيد من النقاط .

https://youtu.be/Lz4W1yUINtA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى