كأس الأمم الافريقية

كان 2019 – فيديو | بنين تفجر كبري مفاجآت البطوله وتقصي المغرب بركلات الترجيح

حقق منتخب بنين مفاجأة من العيار الثقيل باقصاء منتخب المغرب المرشح لتحقيق البطولة.

شهد الشوط الأول استحواذ كبير من جانب الفريق المغربي وتشكيل بعض الخطورة كانت قريبة من التتويج في الدقيقة ٤٠ بهدف ولكن ألغاه الحكم الانجولي بعد احتساب تسلل مشكوك في صحته بشكل كبير على تمريرة حكيم زياش.

استمر منتخب المغرب في الاستحواذ وسط تأمين دفاعي فقط دون اي خطورة من منتخب بنين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في بداية الشوط الثاني وعلى عكس مجريات المباراة بنين تحرج المغرب وتفتتح اهداف المباراة من ركلة ركنية في الدقيقة ٥٤ عن طريق مويز اديليهو .

استعاد المنتخب المغربي توازنه سريعا ونجح في إعادة المباراة الى نقطة البداية بعد الهدف المفاجئ الذي أحرزه المنتخب البنيني بعد إحراز هدف التعادل عن طريق يوسف النصيري في الدقيقة ٧٦ بعد خطأ كبير من مدافع منتخب بنين امام مبارك بوسوفة قبل ان يهديها لزميله يوسف النصيري ليحولها الى هدف.

واهدر المنتخب المغربي فرصة هدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من المباراة كان بمثابة هدف التأهل إلى ربع النهائي بعدما أهدى المنتخب البنيني المغرب ضربة جزاء في اخر دقائق المباراة أهدرها حكيم زياش بعد ان اصطدمت كرته في العارضة ليتحول اللقاء الى اشواط إضافية ويتأجل تحديد اول المتأهلين للدور ربع النهائي.

في الشوط الإضافي الاول شهدت المباراة منعطف بعد حالة الطرد التي تلقاها ادينون لاعب منتخب بنين في الدقيقة ٩٧ ليكمل منتخب بنين المباراة بعشرة لاعبين.

استمر الشوطين الاضافيين وسط سيطرة مغربية ودفاع مستميت من جانب المنتخب البنيني واهدار الفرص من جانب المنتخب المغربي اخطرها فرصة محققة في الدقيقة ١١٨ أهدرها حكيم زياش ليستمر التعادل وتتحول المباراة إلى ركلات الترجيح.

رجحت ركلات الترجيح كافة المنتخب البنيني بنتيجة ٤/١ بعد إهدار كلا من بوفال ويوسف النصيري من جانب المغرب ليحجز المنتخب البنيني اولى مقاعد الدور ربع النهائي منتظرا الفائز من مباراة السنغال واوغندا.

https://www.youtube.com/watch?v=k_u93beLq8k&feature=share

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى