تقرير | بالفيديو | تاريخ من الفشل والإخفاق يلاحق أسود أطلس في أمم إفريقيا

img

 

ودع منتخب المغرب منافسات بطولة أمم إفريقيا 2019، وذلك بعد خسارته المفاجئة للجميع أمام منتخب بنين بنتيجة 4/1 بركلات الجزاء الترجيحة في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، على استاد السلام ضمن منافسات دور الـ16 للبطولة الإفريقية المقامة بمصر فى الفترة من 21 من يونيو حتى 19 من يوليو الحالى .

 

دائماً ما يتصدر المنتخب المغربي الترشيحات لحصد لقب بطولة أمم إفريقيا قبل إنطلاق البطولة، و حدث ذلك خلال النسخ الماضية للبطولة الإفريقية لكنه دائمًا يخذل جماهيره ويفشل في التتويج باللقب القاري.

 

شارك المنتخب المغربي في 17 نسخة من بطولة أمم إفريقيا عبر تاريخه إستطاع خلالها حصد لقب البطولة مرة وحيدة كانت عام 1976، استطاع المنتخب المغربي الوصول للمباراة النهائية لأمم إفريقية مرة وحيدة بعد ذلك التتويج كانت عام 2004 وخسر أمام نظيره التونسى 2/1 بينما ودع منافسات البطولة من الدور نصف النهائي في نسخ البطولة أعوام 1980، 1986، 1988، بينما ودع البطولة من الدور ربع النهائي عامي 1998، 2017، أما في باقي مشاركاته لم يتجاوز دور المجموعات.

و على الرغم من تحقيقه العلامة الكاملة إلا ان أداء المنتخب المغربى كان محل إنتقاد الكثير ، يواصل أسود الأطلس الابتعاد عن منصات التتويج لعامين قادمين حتي نسخة البطولة عام 2021 علي أمل تحقيق الإنجاز وحصد ثاني ألقابه بالبطولة القارية

 

الكاتب محمد أيمن

محمد أيمن
محمد أيمن

مواضيع متعلقة

اترك رداً

بطوله الأمم الأفريقيه