كأس الأمم الافريقية

كان ٢٠١٩ – فيديو | نيجيريا تحجز ضلعا في المربع الذهبي بعد تخطي جنوب افريقيا بصعوبة

نجح المنتخب النيجيري في حجز مقعده في الدور نصف النهائي بانتصاره على جنوب افريقيا بهدفين مقابل هدف في إطار الدور ربع النهائي من امم افريقيا.

جاءت بداية الشوط الأول متكافئة بين الفريقين وسط استحواذ نيجيري على الكرة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة من جانب البافانا بافانا ولكن دون خطورة حقيقية من جانب الفريقين.

مع مرور الوقت بدأت الخطورة النيجيرية تظهر حتى توجها النسور بهدف في الدقيقة ٢٧ عن طريق صامويل شوكويزي بعد تمريرة عرضية من زميله اليكس ايوبي ليفتتحوا بها اهداف المباراة.

غابت ردة فعل منتخب جنوب افريقيا معتمدين فقط على المهارة الفردية من نجم الفريق تاو واهدر النيجيريين بعض الفرص لتعزيز النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم النسور بهدف نظيف.

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن ما سبقه فاستمرت الخطورة النيجيرية واعتماد البافانا بافانا على المرتدات فقط دون استغلالها.

استفاق منتخب جنوب افريقيا في الامتار الاخيره من المباراة وتوجوا تلك الاستفاقة سريعا الى هدف في الدقيقة ٧١ عن طريق رأسية زونجو بعد العودة الى الفار للتحقق من صحة الهدف.

لم تستسلم نيجيريا واستعادت توازنها سريعا ونجحت في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة ٨٩ عن طريق ويليام ايكونغ من ضربة ركنية.

لم يستطع البافانا بافانا تعديل النتيجة مجددا لتنتهي المباراة بفوز النسور بهدفين مقابل هدف والتأهل للدور نصف النهائي منتظرا الفائز من مباراة الجزائر وكوت ديفوار.

https://youtu.be/KRjoiQ2hOBI

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى