كأس الأمم الافريقية

كان ٢٠١٩ – بالتشكيل | محاربو الصحراء يسعون لاصطياد الافيال في السويس

في تمام السادسة يستضيف استاد السويس مباراة مشتعلة بين الجزائر وكوت ديفوار في إطار الدور ربع النهائي من امم افريقيا.

ويتطلع منتخب الجزائر لمواصلة مسيرته الممتازة في البطولة وحجز مقعد في الدور نصف النهائي ولكن تنتظره مهمة صعبة امام نجوم كوت ديفوار.

محاربو الصحراء يدخلون المباراة بسجل رائع في البطولة حيث يمتلكون اقوى خط هجوم في البطولة برصيد ٩ اهداف واصبح المنتخب الوحيد الذي لم تهتز شباكه طوال البطولة وتوجوا تلك الارقام بالتأهل من المجموعة بالعلامة الكاملة بثلاث انتصارات.

ويمتلك الخضر أصحاب اللقب القاري الوحيد عام ١٩٩٠ افضلية الثبات في التشكيلة وامتلاك دكة بدلاء قوية بعد تألق كل أفراد المنتخب.

ولن تكون مهمة الخضر سهلة حيث يمتلك منتخب كوت ديفوار خبرة قارية كبيرة اقربها التتويج باللقب عام ٢٠١٥ على الرغم من المستوى الباهت في بعض مباريات النسخة الحالية.

وتبدو المباراة متكافئة جدا تاريخيا حيث التقى المنتخبان رسميا ووديا في ٢٣ مناسبة حقق كل فريق ٨ انتصارات وسيطر التعادل على ٧ مواجهات وتعتبر هذه هي المواجهة السابعة بين المنتخبين في بطولات أمم أفريقيا حقق منتخب كوت ديفوار ٣ انتصارات مقابل انتصارين للجزائر وخيم التعادل على لقاءين بينهما.

وجاء تشكيل الفريقين كالأتي:
الجزائر:
رايس مبولحي -يوسف عطال – رامي بن سبعيني – جمال بلعمري – عيسى مندي
– عدلان قديورة – اسماعيل بن ناصر – سفيان فيغولي – رياض محرز – بغداد بونجاح – يوسف البلايلي

كوت ديفوار:
جوبوهو – ونلو كوليبالي – غبامين – إسماعيل تراوري – مامادو باكايوكو – سيرجي كانون – فرانك كيسي – دي سيري – جوناثان كودجيا – نيكولاس بيبي – ويلفريد زاها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى