كأس الأمم الافريقية

كان 2019 – فيديو | محرز يقود محاربي الصحراء لعبور نيجيريا للنهائي في +90

انتهت منذ قليل مباراة الجزائر و نيجيريا في نصف نهائي أمم أفريقيا بفوز تاريخي للمنتخب الجزائي بهدفين مقابل هدف.

شهد الشوط الأول استحواذ متبادل من الفريقين مع اعتماد المنتخب الجزائري على الضغط المبكر لاستغلال اخطاء مدافعي نيجيريا.

و في الدقيقة السابعة حرصت الجماهير المصرية على الهتاف لمحمد فضل و تحيته على المجهود الكبير المبذول منه في تنظيم البطولة و رد فضل التحية للجماهير في لافتة رائعة.

و في الدقيقة 16 شهد الشوط الأول اخطر فرصة في اللقاء عن طريق رأسية من بنسبعيني إلا أن الكرة مرت فوق العارضة بقليل.

و قبل انتهاء الشوط الأول بخمس دقائق نجح محاربو الصحراء في تسجيل الهدف الأول بعد أن تلاعب رياض محرز بأوميرو مدافع نيجيريا ليرسل كرة عرضية لترتطم بإيكونج مدافع نيجيريا و تدخل المرمى لتعلن عن الهدف الأول للجزائر.

شهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني ضغط كاسح من جانب النسور بينما تراجع محاربو الصحراء للدفاع بقوة عن مرماهم و محاولة استغلال الهجمات المرتدة عن طريق بونجاح.

و في الدقيقة 70 سدد ايتيبو كرة على المرمى لترتطم بيد ماندي مدافع الجزائر دون ان يراها جاساما حكم الساحة ليتدخل حكم الفار و يحتسب جاساما ركلة الجزاء لنيجيريا ليسددها ايجالو و يحرز التعادل للنسور.
و شهد الهدف تشجيع و مؤازرة من جانب الجمهور المصري المتواجد بمدرجات استاد القاهرة الدولي الذي احتفل بشدة بهدف ايجالو.

و في الدقيقة الاخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع استطاع رياض محرز نجم المنتخب الجزائري احراز الهدف الثاني للجزائر عن طريق ركلة حرة مباشرة ليسدد قذيفة تسكن شباك اكيبي و ينهي اللقاء قبل اللجوء للاشواط الإضافية.

و بهذه النتيجة تتأهل الجزائر لملاقاة السنغال التي تأهلت على حساب تونس في المباراة النهائية يوم الجمعة القادم على استاد القاهرة الدولي.

 

https://youtu.be/nshjvdM_Gb4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى