أرقام وإحصائيات قبل نهائي السوبر الأوروبي بين ليفربول وتشيلسي

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم إلى ملعب فودافون آرينا في مدينة إسطنبول التركية ، وذلك عندما يلتقي تشيلسي أمام ليفربول في نهائي كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم.

ويسعى نادي ليفربول للحصول على اللقب الرابع في كأس السوبر الأوروبي ومعادلة رقم ريال مدريد ، بينما سيحاول تشيلسي مع مدربه الجديد فرانك لامبارد كسر النحس في هذه البطولة والتتويج باللقب الثاني.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة.

هذه المباراة هي الرابعة بالنسبة إلى تشيلسي في كأس السوبر الأوروبي ، وقد فاز في ظهوره الأول في عام 1998 ، في حين خسر في آخر مواجهتين أمام أتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ.

الأندية الإنجليزية ستحصل في ملعب فودافون أرينا على اللقب الثامن في كأس السوبر الأوروبي ، فقط أندية الدوري الإسباني (15) وأندية الدوري الإيطالي (9) حصلت على ألقاب أكثر.

هذه المباراة تحمل الرقم (11) بين الفريقين في أوروبا منذ عام 2005، منها (10) في دوري أبطال أوروبا وشهدت فوزين لصالح ليفربول مقابل ثلاث لتشيلسي ، والتعادل في خمس لقاءات.

الأندية الإنجليزية لم تحقق لقب كأس السوبر الأوروبي منذ نجاح ليفربول عام 2005 ، وقد تعرضت منذ ذلك الحين إلى أربع هزائم متتالية ، بما في ذلك تشيلسي في عامي 2012 و 2013.

ليفربول سيتوج باللقب الرابع في كأس السوبر الأوروبي في حال فوزه على تشيلسي وسيعادل رقم ريال مدريد من حيث عدد الألقاب في البطولة ، فقط برشلونة وميلان (5) حققا ألقاباً أكثر.

تشيلسي لم يهزم في المسابقات الأوروبية الموسم الماضي ، حيث حصل على لقب الدوري الأوروبي من دون أن يتجرع أي خسارة ، آخر سقوط يعود إلى مارس 2018 ضد برشلونة (3-0).

ليفربول لم يخسر أمام الأندية الإنجليزية في آخر ست مباريات أوروبية ، محققاً أربع انتصارات وتعادلين ، منذ الهزيمة أمام تشيلسي (3-1) في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في أبريل 2009.

تشيلسي سجل ثلاثة أهداف على الأقل في خمسة من آخر ثماني مباريات أوروبية ، (36) هدفاً في الدوري الأوروبي الموسم الماضي ، وبفارق هدف عن الرقم القياسي (بورتو 2010-2011).

ليفربول خسر ستة من آخر تسع مباريات في البطولات الأوروبية خلال اللقاءات التي خاضها خارج إنجلترا ، ومع ذلك ، فقد تمكن فريق الريدز من تحقيق الفوز في ثلاثة من مبارياته الأربعة الأخيرة.

تشيلسى أنهى سلسلة من ثلاث مباريات متتالية دون فوز على الأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية بعد فوزه ضد آرسنال في نهائي الدوري الأوروبي ، حيث خسر مباراتين وتعادل مرة واحدة.

ليفربول لم يحقق أي انتصار في مدينة اسطنبول في المسابقات الأوروبية منذ انتصاراه في عام 2005 في نهائي دوري أبطال أوروبا ، حيث انتهت زياراته الخمس الأخيرة بثلاث هزائم وتعادلين.

ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية سيواجه تشيلسي بطل الدوري الأوروبي في مواجهة إنجليزية خالصة، حيث يرغب الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز في الفوز بتلك المباراة من أجل التتويج بثاني ألقابه مع الليفر بعد دوري الأبطال.

ليفربول بدأ الموسم بشكلٍ جيد بالفوز على نوريتش سيتي في الجولة الأولى من مسابقة الدوري الإنجليزي بأربعة أهداف مقابل هدف.

وتأمل جماهير ليفربول في ظهور نجوم الفريق أمثال “محمد صلاح، وساديو ماني، وروبرتو فيرمينيو، وفان دايك” بصورة جيدة كما حدث في الموسم الماضي.

الكاتب : خالد حماده

لا تعليقات

اترك تعليقاً

مباريات اليوم

(دور المجموعات الجولة الأولي)
دوري ابطال اوروبا

(دور المجموعات الجولة الأولي )
دوري ابطال اوروبا

(دور المجموعات الجولة الأولي )
دوري ابطال اوروبا

(دور المجموعات الجولة الأولي)
دوري ابطال اوروبا

(دور المجموعات الجولة الأولي )
دوري ابطال اوروبا