كورة إنجليزية

كلوب : هذا اكثر ما اثار إعجابي في فان دايك قبل ضمه من ساوثهامبتون

كشف يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي عن اكثر شئ أثار إعجابه قبل ضم مدافع ساوثهامبتون السابق فيرجيل فان دايك خلال سوق الانتقالات الصيفية في عام 2017 .

وقال كلوب في تصريحات لصحيفة ” ليفربول إيكو ” : “لقد كان جيد للغاية ، انظر الشئ الجميل في مسيرته انه لم يكن في السادسة عشرة من عمره عندما رأي الجميع انه سيكون من الأفضل في العالم ” .

واضاف : ” هذا يظهر ليس في حالته فقط ولكن لكل شخص يحتاج لموهبة ، كانت لديه بالفعل لكن الأمر يتعلق بالحكم الذي يصدره الآخرون عندما تكون في 16 او 17 او 18 من عمرك ، الحياة هكذا .

لدينا جميعًا حالاتنا التي نعيشها، هذه مختلفة ولكن عليك أن تستفيد منها بأفضل شكل. هذه هي الوظيفة في الحياة وأنا سعيد حقًا من أجله لأنه يمكنه الإظهار لكل هؤلاء المشككين في ماضيه أنهم كانوا مخطئين”.

وواصل عن متابعته لفان دايك قبل ضمه : ” لا يمكنني القول إنني شاهدته طوال السنوات الست الماضية وفكرت ‘آه، انتظر فترة أطول قليلاً ثم سأجلبه’، لكن السنتين اللتين لعبهما في ساوثهامبتون قبل أن يصاب، كان لا يُصدَّق حقًا .

لقد رأيت شيئًا ما منه في سلتيك، لكنني لم أرى هذا اللاعب من المستوى العالمي بالفعل، لقد رأيت قلب الدفاع الجيد للغاية، لكنني لم أكن بحاجة إلى قلب دفاع في ذلك الوقت ” .

وتابع :” احتجنا له في الوقت الحالي ، كان الأمر واضح يمكنه اتخاذ الخطوة التالية معنا ، الطريقة التي نلعب بها، حيث يتحمل كل شخص المسؤولية عن كل شيء .

تمنح المدافعين فرصة للتحسن كثيرًا لأنهم لا يكونون وحدهم في كثير من الأحيان على أرض الملعب ويكون عليهم ترتيب الأمور لك ” .

وواصل :” هناك أوقات يحدث فيها ذلك، لكن هذا لا يحدث كثيرًا لأننا ندافع حقًا كمجموعة. هذا يجعل الحياة أسهل قليلاً ، لكن على أي حال، فقد انتقل فان دايك من صاحب إمكانيات على مستوى عالمي إلى لاعب من مستوى عالمي .

كان لايزال هناك خطوة ليتقدمها لكنه قام بهذه الخطوة ويستحق كل هذه الجوائز، هكذا تسير الأمور”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى