رحلة السابعة للريدز بين التاريخ والثأر والمواجهة الأولي

 

رحلة البحث عن اللقب السابع وفض الشراكة مع بايرن ميونيخ ومعادلة رقم ميلان في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا ، هذه أهداف كتيبة ليفربول وكتيبة يورجن كلوب هذا العام

حيث أسفرت قرعة دوري ابطال اوروبا عن تواجد ليفربول بالمجموعة الرابعة بجانب كل من أياكس الهولندي ، اتالانتا الإيطالي ، مييتيلاند الدنماركي

‏‎تاريخيًا ليفربول و أياكس تواجها مرتين فقط في الجولة الثانية من كأس أوروبا موسم 1966-67 — مباراة الذهاب على الاستاد الأوليمبي في أمستردام انتهت 5-1 لصالح زملاء كرويف بينما انتهت مباراة الاياب في أنفيلد بالتعادل 2-2 ليصعد النادي الهولندي إلى ربع نهائي المسابقة.

ويعد ‏مييتيلاند هو ثالث فريق دنماركي سيواجهه ليفربول بتاريخه بالمسابقات الأوروبية بعد اودينس بولدكلوب موسم 1983/84 بدوري الأبطال وبروندبي موسم 1995/96 باليوروباليج.

 

‏اخر مرة واجه ليفربول فريق دنماركي بدوري الأبطال كان اودينس بولدكلوب موسم 1983/84 وفاز الريدز بالبطولة حينها للمرة الرابعة بتاريخه.

 

‏وسيواجه ليفربول أتالانتا للمرة الأولى بتاريخه وسيكون تاسع فريق إيطالي يواجهه الريدز بالمسابقات الاوروبية بعد فيورنتينا، جينوى، انتر ميلان، يوفنتوس، ميلان، نابولي، روما واودينيزي.

Exit mobile version