جوارديولا : دي بروين لاعب رئيسي و تحتاج أفضل اللاعبين للفوز بالألقاب

أجري بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي مؤتمرا صحفيا الخاص بإستعدادات فريق لمباراة وست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز .

وقال جوارديولا : ” كيفن دي بروين لائق تماماً للمشاركة ، لا نريد 20 ولا 21 فوز ، نريد فقط الفوز على وست هام غدا ” .

وأضاف عن مستقبل دي بروين وتجديد عقده :” لاأعرف لماذا يتحدث الناس عن عقد دي بروين، لازال أمامه سنتين أو ثلاث سنوات في عقده الحالي، على كل حال هذا عمل الادارة انا لاأتدخل”.

وواصل عن النجم البلجيكي :” وجهة نظري به لم تتغير ، انه لاعب مختلف ورئيسي بالنسبة لنا، تواجده بكامل قوته في الفصل الأخير من الموسم سيكون مهماً للغاية لفريقنا”.

وتابع :” كان من الصعب الفوز على مونشنغلادباخ ولكن حصلنا على ميزة صغيرة وهي اننا لم نذهب إلى ملعبهم”.

وأكمل ردا على سؤال حول تحقيق فوز سهل في دوري الأبطال :” عندما تفوز تكون عبقرياً وعندما تخسر تكون كارثة، لا أستمع كثيرًا، أفضل شيء في هذا البلد هو أن الناس يتحدثون أقل مما يتحدثون في إسبانيا أو ألمانيا”.

وأتم جوارديولا حول إعجابه بأحد نجوم الدوري الإنجليزي : ” أنا معجب جدا بلاعب وست هام ديكلان رايس “.

وأضاف عن وست هام : ” ويستهام ضمن التوب 4 هذا الموسم، بالتأكيد احتلوا هذا المكان لأنهم جيدون، وهم يتحركون بشكل أسرع من ذي قبل، أنا معجب بديفيد مويس، لن أنسى أنه كان لطيفاً معي عندما جئت إلى هنا لأول مرة”.

و أردف : ” مرت عدة أشهر وفريق ويستهام ضمن التوب 4، هذا يؤكد مدى قوتهم، ما رأيته هو أن ايقاع اللعب لديهم زاد كثيراً عن المواسم السابقة، ولديهم لاعبين رائعين مثل ديكلان رايس”.

وأشاد بيب بمسيرة مويس : ” انا معجب بما يفعله مدربين مثل مويس و هودسون و انشيلوتي، لديهم مسيرة طويلة مذهلة، يسيطرون على الأمور وكل شيء هادئ من حولهم، في اللحظات السعيدة هادئين وفي اللحظات الصعبة ايضاً هادئين يعيشون مثل حياة بوذا، أتمنى أن أمتلك الشغف واستمر في التدريب وأصل لهذه المرحلة”.

ورد عن سخريته من سؤال أحد الصحفيين يوم الأربعاء بعد لقاء مونشنغلادباخ :” لم أسخر، للفوز بالعديد من الألقاب أنت بحاجة إلى أفضل اللاعبين، لذا يجب أن يكون لديك المال كنادي، يقول بعض الصحفيين أننا فزنا فقط لأننا نملك المال، هذا صحيح ولكن لدينا أيضًا أفكار عمل وأخلاقيات رائعة في جميع أنحاء النادي ، صحيح نحن انفقنا الاموال لبناء فريقنا ولكن من من الاندية لم يفعل ذلك؟ لذلك أؤكد لك أن الامر لم يكن للسخرية، هناك الكثير من الصحفيين يقول ان السبب في فوزكم هو المال ونحن نتعايش مع ذلك على الرغم من ان الاندية الاخرى تقوم بنفس الشيء”.

وقال ايضا : ” نحن نفعل ما بوسعنا وما يجب علينا فعله لتقوية فريقنا، لم نخترع أمر جديد في عالم كرة القدم، هذا مايفعله الجميع، عندما فاز يونايتد وبرشلونة ومدريد وميلان بالالقاب المتتالية في مرحلة ما من الزمان كان ذلك لأنهم استثمروا أموالاً أكثر من الاندية الأخرى ، في السيتي لدينا منظمة قوية بشكل لا يصدق، وطاقم عمل قوي، وأخلاقيات العمل في جميع الأقسام هنا مذهلة كما كان الحال في برشلونة وبايرن ،جميع الأقسام في النادي تعمل مثل الآلات ، يمكن ان تفوز بلقب مع لاعبين عاديين ، لكن يجب أن يكون لديك لاعبين كبار لتفوز بلقب ثم لتعود وتنافس عليه مجدداً وتفوز بالالقاب مجدداً ، تكلفة اللاعبين الجيدين عالية هذه الايام مقارنة بما كانت تنفقه الاندية في التسعينات مثلاً، “.

وأختتم : ” لأن مان سيتي لم يكن من أندية النخبة خلال الثلاثين أو الأربعين عامًا الماضية، البعض من الناس يستنكر مايحدث الان، لكن القاعدة معروفة إذا اردت ان تكون فريقاً قوياً يجب ان تنفق وتستثمر الأموال، اندية النخبة في اوروبا ربحوا لأنهم انفقوا المال بجلب افضل اللاعبين ، القاعدة معروفة ( الاستثمار في ضم افضل اللاعبين) منذ عشرات السنين، أشعر ان مان سيتي لايختلف عن بقية أندية اوروبا، ربما اسعار اللاعبين ارتفعت الان ولكن الشروط نفسها نحن لم نبتكر شيئاً جديداً “.

Exit mobile version