تعرف علي فرص المنتخب السعودي للوصول الي الدور الثاني من مونديال قطر 2022

أعطي تعادل المنتخبين المكسيكي والبولندي السلبي فرصة ذهبية للمنتخب السعودي للتأهل لدور الـ 16، وذلك بعد الفوز علي المنتخب الارجنتيني بنتيجه هدفين مقابل هدف للأخضر .

أصبح الأخضر في صدارة المجموعة الثالثة بكأس العالم قطر 2022 برصيد 3 نقاط جمعها من فوز بثنائية مقابل هدف، فيما تقاسم المنتخبان المكسيكي والبولندي المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة.

ويستعد الأخضر لمواجهة نظيره البولندي يوم السبت الموافق 26 نوفمبر الجاري ضمن منافسات الجولة الثانية.

ونستعرض معاً فرص المنتخب السعودي في التأهل لدور الـ16 من كأس العالم:

فوز الأخضر على بولندا

فوز الأخضر أمام بولندا يرفع رصيده للنقطة 6 ويتوقف رصيد المنتخب البولندي عند نقطة ومن ثم خروجه من حسابات التأهل.

ويمنح فوز المنتخب الأرجنتيني على نظيره المكسيكي الأخضر بطاقة التأهل للدور التالي فسيكون رصيد الأرجنتين 4 نقاط والمكسيك نقطة ويخرج الأخير من الحسابات.

وستحسم الجولة الأخيرة من سيتصدر ومن سيكون بالمركز الثاني بين المنتخب الوطني والأرجنتين.

تعادل الأرجنتين أمام المكسيك سيرفع رصيد الأول لنقطة والثاني لاثنتين ولن يقدرا على الوصول إلى النقطة 6 فيتصدر الأخضر مجموعته ويتأهل قبل جولة من نهاية الدور الأول.

تعادل الأخضر أمام بولندا

تعادل الأخضر أمام بولندا يرفع رصيده إلى النقطة 4 ورصيد بولندا لنقطتين وهنا حال فوز الأرجنتين سترفع رصيدها إلى ثلاث نقاط ومن ثم فرصة في المنافسة، وفي حال خسارة الأرجنتين سيرفع منتخب المكسيك رصيده إلى 4 نقاط وتظل الجولة الأخيرة حاسمة.

وحال تعادل الأرجنتين والمكسيك فسيحصد المنتخب الأرجنتيني نقطته الأولى وسيرفع منتخب المكسيك رصيده إلى نقطتين وستحسم نتائج الجولة الثالثة التأهل.

خسارة الأخضر أمام بولندا

وحال حدوث أسوأ سيناريو بهزيمة الأخضر فسيتوقف رصيده عند 3 نقاط ويرفع المنتخب البولندي رصيده إلى 4 نقاط وحال فوز أي فريق من الأرجنتين أو المكسيك في مباراتهما فستشتعل حسابات المجموعة بينما التعادل سيمنح الأخضر وبولندا فرصة كبيرة للتأهل وفقًا لنتائج الجولة الثالثة.

Exit mobile version