احصائيات الأهلي في بطولة السوبر الأفريقي قبل مواجهة اتحاد العاصمة

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض لقاء هام أمام نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، في إطار بطولة كأس السوبر الأفريقي.

ومن المقرر أن تقام أحداث المباراة المرتقبة بين الفريقين في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، يوم الجمعة القادم في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ويشارك المارد الأحمر في اللقاء باعتباره حامل لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، بينما حقق الاتحاد الجزائري كأس الكونفدرالية من الموسم المنصرم 2022-2023.

ويمتلك فريق الشياطين الحمر في جعبته 8 ألقاب سوبر أفريقي، وجاء مشواره للتتويج بهم كالتالي :-

اللقب الأول في موسم 2002 حينما التقى المارد الأحمر مع فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي على ستاد القاهرة الدولي، وحقق الفوز برباعية مقابل هدف، وشهدت المباراة تسجيل عصام الحضري حارس الأهلي السابق هدف.

وفي 2006 تواجه الشياطين الحمر مع الجيش الملكي المغربي، في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي في القاهرة، لتلجأ إلى ركلات الترجيح ويحقق الأهلي الفوز بها بنتيجة 4-2.

ثم في 2007 شهد ملعب أديس أبابا مباراة الأهلي والنجم الساحلي، والتي حقق حينها اللقب للمرة الثالثة عن طريق الفوز بضربات الجزاء بـ5 أهداف مقابل 4.

أما اللقب الرابع كان في 2009 حين واجه الأهلي فريق الصفاقسي التونسي، وحقق عليه الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف.

فيما جاءت مباراة السوبر للعام 2013 بين المارد الأحمر أمام نظيره ليوبارز الكونغولي في برج العرب، وحقق صاحب الأرض الفوز بهدفين مقابل هدف.

وللمرة الثانية في 2014 التقى الشياطين الحمر مع الصفاقسي التونسي مجددًا، وحقق الأهلي لقب السوبر الأفريقي السادس بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين.

وعاد المارد الأحمر في 2020 أمام فريق نهضة بركان المغربي في اللقاء الذي استضافته قطر، وحقق حينها لقبه السابع بعد الفوز بنتيجة هدفين مقابل لا شئ.

أما اللقب الثامن والأخير كان في العام 2021 عندما واجه الأهلي نظيره الرجاء الرياضي المغربي، وانتهت المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليلجأ اللقاء إلى ركلات الترجيح ويفوز الأهلي بـ6 مقابل 5.

Exit mobile version