خاص| جورفان فييرا مباراة تركيا والبرتغال ستكون صعبة ولا يمكن الاعتماد على رونالدو

في إطار منافسات بطولة أمم أوروبا «يورو 2024»، لدى كل مدير فني تعليقا على البطولة ومنتخباتها، وكذلك وجهة نظر فنية يريد القاريء التعرف عليها، والاستمتاع بها.

وفي إطار ما سبق، نجح موقع “كورة نيو” في إجراء حوار صحفي، مع العراب البرازيلي جورفان فييرا، المدير الفني السابق للزمالك والعديد من الفرق العربية، وذلك لمعرفة آراءه الفنية في البطولة الأوروبية.

ويرتبط المدرب البرتغالى الأب والبرازيلى الأم، بذكريات سابقة مع المصريين، حيث كان مساهماً فى إقصاء منتخب الفراعنة من كأس العالم 1986، من خلال عمله كمدرب ضمن الجهاز الفنى للمنتخب المغربى فى المباراة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة أمام منتخب مصر.

المباراة التي انتهت بفوز أسود الأطلسى وشهدت ضربة الجزاء الشهيرة التى أضاعها جمال عبد الحميد وأضاع معها أمل الفراعنة فى التأهل لمونديال المكسيك.

جورفان فييرا عن مباراة تركيا ضد البرتغال:

وقال جورفان فييرا: ” مباراة المنتخب التركي ونظيره منتخب البرتغال لن تكون سهله واتوقع فوز المنتخب التركي”.

وأضاف: “لكي تصل البرتغال إلى مدي بعيد في هذه المسابقة هذا يعتمد علي كيفية تأهل البرتغال سوا كانت في صدارة المجموعة او في المركز الثاني”.

وتابع: “إذا صعدت البرتغال في المركز الثاني لن يستطعوا العبور من فرنسا وأن تمكنوا من العبور هناك هولندا ليس بالأمر السهل ولكن لديهم مجموعة جيدة مع لاعبين ذوي جودة عالية للغايه”.

وأكمل:” أعتقد أن هذا الجيل الآن في المسابقة هو واحد من أفضل الأجيال في تاريخ المنتخب البرتغالي، لقد كان لديهم أجيال أخري جيدة مع فيغو، هوي، كوستا والعديد من اللاعبين الجيدين”.

جورفان فييرا لا يمكن الاعتماد على رونالدو:

وصرح المدرب البرتغالي: “أنه لايمكن الاعتماد على الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو ، لأن المدربون يضعون أكثر من لاعب واحد ليتبعه كي لا يعطي مساحة له”.

“وعادة هذا الجانب من اللاعبين يتلقون تعليمات صارمة جداً، لذلك يجب أن تكون البرتغال جادة جداً كالعادة والمهم هو أنت تلعب مباراة جيدة لتحصل على ثلاث نقاط”.

كريستيانو رونالدو لاعب منتخب البرتغال

Exit mobile version