خاص |ديدييه غوميز لكورة نيو :منتخب مصر الأوفر حظاً وسنقاتل من أجل التواجد في كأس الأمم

أكد الفرنسي ديدييه غوميز ، على أن منتخب مصر هو الأوفر حظاً لتخطي دور المجموعات ولكنه سيقاتل أيضًا لحجز مقعد في الصعود مؤكدًا أنه مؤمن بالفرصة التي ستمنح لهم.

وأسفرت قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية عام 2025 والمقرر انطلاقتها في المغرب عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الثالثة.

وضمت القائمة كلًا من ” مصر – الرأس الأخضر – بوتسوانا – موريتانيا “.

وأجرى كورة نيو حوارا مع ديديه غوميز مدرب منتخب بوتسوانا و المدير الفني لفريق الإسماعيلي و سيمبا السابق الذي تحدث عن مواجهة منتخب مصر و الخبرات التي يمتلكها مقارنة بالمدربين المتواجدين في مجموعته.

وقال : من الواضح أن منتخب مصر هو المرشح الأوفر حظاً في دور المجموعات لأنهم أقوياء للغاية وأنا متأكد من أن المدرب الجديد سيأتي بشيء أكثر. وفعلا عندما شاهدت المباراة ضد بوركينا فاسو كانت مباراة صعبة ولكن مصر سيطرت على المباراة بشكل جيد جدا لذلك ستكون مصر هي المرشحة ولكن خلف مصر وبالتأكيد علينا أن نقاتل كثيرا مع الرأس الأخضر وموريتانيا أنا أؤمن بفرصتنا، حقًا أؤمن بفرصتنا بالتأكيد، الجميع يفكر في أننا سننتهي في المركز الأخير في مرحلة المجموعات ولأننا في تصنيف FIFA في المركز 142، لكننا لن نفعل ذلك حقًا، نريد حقًا تحسين تصنيف FIFA والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي الفوز بالمباراة.

وتابع : لذا، في مرحلة المجموعات هذه، سيكون من المهم جدًا الفوز بالمباراة على أرضنا سيكون من المهم جدًا أن أعلم جيدًا أننا قادرون على القيام بذلك يمكننا الحصول على أكبر عدد من النقاط عندما سنلعب على أرضنا بعد ذلك ربما يتعين علينا أن نكون أكثر إقناعًا بأننا قادرون على تحقيق نتائج خارج الملعب سيكون من المهم جدًا أن نبدأ مرحلة المجموعات بالكثير من الجهد.

وأضاف : نعم، أنت على حق، لدي خبرة كبيرة في جميع أنحاء القارة الأفريقية ولكن هذا لا يعني أنني أفضل من المدرب الآخر كما تعلمون، حسام حسن مدرب على مستوى عالٍ جدًا جدًا، أولاً، كان رائعًا لاعب وأفضل هداف في بطولة أفغانستان 1998 كان لاعب رائع إنه مدرب عالي المستوى كان مدربًا لأفضل فريق في مصر، وأيضًا مدربًا لمنتخب الأردن الوطني لذا فهو أيضًا يتمتع بخبرة كبيرة حسنًا، الخبرة مهمة جدًا جيد لكن ما تعلمته من تجربتي، أنه من المهم جدًا اللعب بجودة لاعبيك. على سبيل المثال، لا يمكننا أن نقرر، لا يمكننا اللعب بنفس أسلوب مصر. لدينا جودتنا الخاصة في بوتسوانا، وأنا أعلم أنه يمكننا أن نكون كذلك. قوي جدًا دفاعيًا لأن مجموعتنا مضغوطة جدًا ومتوازنة جدًا. من المهم جدًا إذا أردنا الحصول على نقاط في مباراة عالية المستوى وأيضًا يمكن أن نكون خطيرين جدًا جدًا من حيث الهجوم لأن لدينا أيضًا لاعبين رفيعي المستوى لذلك سنرى لكن علينا أن نستمر في الطريق، بطريقة إيجابية. نحن نلعب منذ بضعة أشهر لأننا حصلنا على نتائج جيدة للغاية، خاصة ضد غينيا والصومال ورواندا نحن نتحسن حقًا، نحن نتحسن أنا راضٍ أيضًا .

وواصل حديثة : إذن ماذا يمكنني أن أقول؟ بعد عام واحد مع منتخب بوتسوانا، نحن نتحسن حقًا نحن جيدون جدًا في الدفاع نحن قادرون على مراعاة الحد الأدنى من الفرص للخصم. يمكننا الدفاع بشكل جيد جدًا معًا من خلال كتلة جيدة جدًا ومتماسكة للغاية، وكتلة دفاعية مدمجة و لدينا أيضًا أصول جيدة جدًا هجوميًا مع لاعبين يلعبان في الدوري المغربي، وبارتولا مع لاعب واحد يلعب مع كيزر تشيفز والقائد في قلب الدفاع ، لذا فإن الفريق يتحسن حقًا. إنهم يفهمونني جيدًا أكثر فأكثر، وهم يعرفون جيدًا توقعاتي من الناحية التكتيكية وأنا راضٍ جدًا لأننا اتخذنا خطوة، لقد اتخذنا خطوة وأنا متأكد من أننا نستطيع، يمكننا أن نلعب أكثر، نحن يمكننا اللعب بشكل أفضل لذلك بالتأكيد نحن أقوياء للغاية دفاعيًا، ولكننا بحاجة أيضًا إلى تحسين نظامنا التكتيكي أو المضي قدمًا أمر مهم للغاية. إنها مجرد مسألة ثقة، لكن علينا أن نحافظ على فرصتنا في مرحلة المجموعات هذه. نحن نعلم جيدًا ذلك التحدي صعب للغاية، لكن علينا أن نصل إلى هدفنا. إنه أمر مهم للغاية بالنسبة لكرة القدم في بوتسوانا.

وأوضح : سيكون شرفًا كبيرًا أن ألعب ضد محمد صلاح لأنه لاعب عالي المستوى، وأحد أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم منذ عشر سنوات، إنه ثابت للغاية، الجميع يعرف جودته وسرعته، يمكنه أن يحدث الفارق باستمرار ولكن أيضًا الرجل رائع لأنه متواضع جدًا وأنا أقدر كثيرًا سلوكه وملتزم جدًا ومتواضع جدًا، وهذا يعني الكثير بالنسبة لي، حقًا لكن كما تعلمون، يوجد في المنتخب المصري أيضًا مهاجمون آخرون جيدون جدًا جدًا. مصطف، محمد، عمر مرموش يمكن أن يكونوا خطرين للغاية، لديهم قدرات فنية جيدة جدًا ويمكنهم العمل معًا بشكل جيد جدًا، لذا فهم خطيرون جدًا لكنهم أيضًا أقوياء جدًا، كما أقول، مع أحد أفضل حراس المرمى في أفريقيا و دفاع مركزي جيد جدًا آني على الجانب الأيمن واعد جدًا من الواضح أن مصر هي المرشحة الأوفر حظًا في مرحلة المجموعات وسيكون تحديًا صعبًا للغاية بالنسبة لنا ولكن لدينا بعض الأصول وأنا متأكد من أننا نستطيع إزعاجهم بجودتنا لدينا أيضًا نوعية جيدة جدًا، ولكن سيكون من المهم جدًا أن نؤمن بفرصتنا، فقد شاهدت بالفعل آخر مباراتين لمصر في تصفيات كأس العالم ضد غينيا بيساو خارج ملعبهم، وقد تعادلوا مرة واحدة، وضد بوركينا فاسو ، أمم أفريقيا في تاريخهم وهذا هو الوقت المناسب للذهاب للمرة الثانية للبطولة لذلك علينا أن نؤمن بنا وعلينا أن نكون أقوياء، خاصة على أرضنا ومن المهم جدًا الحصول على أقصى نقطة وبعد ذلك أعلم ذلك جيدًا، يمكننا حقًا أن نكون أقوياء جدًا .

وأفاد : لكن كما تعلمون، في كرة القدم، كما قلت، لا يوجد شيء مستحيل، علينا أن نثق في أنفسنا نبدأ تصفيات كأس العالم حسنًا، لدينا ست نقاط لدينا بعض الندم لأننا ، لسوء الحظ، خسرنا أمام موزمبيق لأننا لقد ارتكبنا خطأً فادحًا، لدينا بعض الندم لكن في الواقع لدينا ست نقاط الآن ، بفارق ثلاث نقاط عن الجزائر وموزمبيق وهذا طريق جيد لأننا فزنا على غينيا فهم فريق جيد جدًا ، قوي جدًا وله تأثير بدني قوي جدًا لقد كانت مباراة صعبة للغاية، لكننا خدعنا للفوز بهذه المباراة فزنا أيضًا على الصومال بنظام هجومي جيد جدًا أحرز هدفًا مجانيًا، لكن يمكننا تسجيل المزيد ، نعم أنا أثق في فريقي، نحن نتحسن حقًا لقد قمت بتغيير بعض اللاعبين لأنني، كما تعلمون، أعيش في بوتسوانا. إنها فرصة جيدة جدًا بالنسبة لي لحضور الكثير من المباريات، ويمكنني التعرف بسهولة على اللاعب الذي يتمتع بقدرات جيدة جدًا.

وأتم : عندما تعاقدت مع اتحاد بوتسوانا منذ عام واحد كان من الواضح أن الهدف الرئيسي لرئيس الاتحاد هو التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة ، ولكن أيضًا بناء فريق ثابت لتطوير الشباب أيضًا ولهذا السبب الرئيس لقد كلفني بمسؤوليات جميع المنتخبات الوطنية ، فأنا لست فقط المدير الفني لمنتخب بوتسوانا الوطني، ولكن أيضًا مدير جميع المنتخبات الوطنية في بوتسوانا، لذا فهو تحدي مثير للاهتمام للغاية، وهناك الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها من أجل تعزيز فريقنا الرئيسي بالتأكيد، ولكن أيضًا من أجل إعداد المستقبل.

وأختتم حديثة : لذلك لأننا كنا في المؤامرة في الميناء الرابع، نتوقع مجموعة صعبة ومن الواضح أنها قرعة صعبة أولاً مع مصر في دور المجموعات، أحد أفضل الفرق في أفريقيا مع أحد أفضل اللاعبين منذ عشر سنوات في العالم كرة القدم، محمد صلاح لكن مصر قوية من حيث الهجوم جيد جدًا مع زيزو ​​ومصطفى ومحمد وأيضًا هم أقوياء جدًا جدًا وقويون جدًا ودفاعيًا، كما تعلم أن حارس المرمى المفضل لدي في إفريقيا هو محمد الشناوي وأنا لا أقدره فقط مهارة ولكن أيضًا عقليته يبدو أنه رجل جيد جدًا جدًا ويتمتع بجودة كبيرة في حراسة المرمى لذلك سيكون تحديًا كبيرًا بالنسبة لنا أن نلعب ضدهم لكن كما تعلمون، لا يوجد شيء مستحيل في كرة القدم والجميع ملتزم حقًا، يجب أن نثق في أنفسنا، الرأس الأخضر فريق جيد جدًا أيضًا، إنهم يلعبون كرة قدم ديناميكية وإيجابية مع لاعب سريع جدًا وسريع للغاية، شاهدت مباراتهم الأخيرة لقد كانوا جيدين، جيدين جدًا حقًا، سيئ الحظ بعض الشيء، لكن هذا فريق جيد جدًا، يمكنهم السيطرة على المباراة، كنت مدربًا لموريتانيا قبل ثلاث سنوات، ألعب معهم كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، أعرف اللاعبين، إنهم يكبرون، هذه هي المرة الثالثة التي يلعبون فيها بطولة كأس الأمم الأفريقية، وهذا يعني ذلك هذا الفريق جيد.

 

Exit mobile version