جوزيه جوميز: منح الناشئين فرصة اللعب ضروري لتطوير الفريق

 

أوضح البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أنه اعتمد في مباراة اليوم ضد بلدية المحلة في الدوري المصري الممتاز على خطة لمنح الناشئين بعض الدقائق للعب.

 

في المؤتمر الصحفي، قال جوميز: “علينا أن نتفهم أننا كمدربين نسعى دائماً للفوز، ولكن مباراة اليوم كانت فرصة جيدة لإشراك مجموعة من اللاعبين القادرين على تحقيق الفوز في المباريات المستقبلية”.

 

وتابع: “الدوري سينتهي في منتصف أغسطس، وفي نهاية سبتمبر تنتظرنا مباراة مهمة في السوبر المصري. أتساءل كم من الوقت سنحتاج للراحة والاستعداد”.

 

وأضاف: “لا يوجد وقت كافٍ وقد يكون من الجنون أن تتلاحم المواسم مع بعضها البعض. نعتقد أن منح اللاعبين الشباب فرصة المشاركة في المباريات سيساعدهم على التطور”.

 

كما أشار إلى أن: “علينا اتخاذ قرار بمنح اللاعبين الشباب فرصة اللعب، لذا يجب أن نمنحهم الوقت لرؤيتهم في الملعب. إذا بدأنا المباراة باللاعبين الأساسيين، فلدينا فقط 5 تغييرات ممكنة”.

 

وأكمل جوميز قائلاً: “لا أحد يشعر بخيبة أمل أكثر مني بسبب عدم الفوز اليوم. نلعب كل مباراة بهدف الفوز”.

 

وأوضح: “نحن نعمل يومياً مع بعض اللاعبين الشباب ولديهم إمكانيات أكبر مما يظهرون حالياً. هذه مغامرة يجب أن نخوضها لأن عدم المغامرة سيشكل مشكلة كبيرة”.

 

واختتم قائلاً: “الأفضل الآن هو منح اللاعبين الشباب فرصة المشاركة. أعلم أن الجميع يريد الفوز، ولكن ما هو الأفضل للنادي في الوقت الحالي”.

 

يذكر أن الزمالك تعادل بدون أهداف مع بلدية المحلة في المباراة التي أقيمت اليوم على استاد القاهرة الدولي، ليرفع رصيده إلى 45 نقطة.

Exit mobile version