عامر حسين يكشف عن تشكيل كأس السوبر المصري وتحديات جدول المباريات المقبلة

 

 

أكد عامر حسين، عضو مجلس الاتحاد المصري كرة القدم، أن الفرق المشاركة في كأس السوبر المصري تتألف من بطل الدوري وكأس مصر وكأس الرابطة، وأن الشركة الراعية تقوم باختيار إحدى الفرق.

 

صرح عامر حسين عبر قناة ETC قائلًا:”يشارك في السوبر المصري بطل الدوري والكأس وكأس الرابطة وفريق يتم اختياره من قبل الشركة الراعية، ووفقاً للوائح، إذا لم يتم تحديد بطل الكأس، سيشارك وصيف الدوري المصري أو الفريق الذي يليه في الترتيب”.

 

وأضاف:”فيفا يشترط فتح القيد بعد انتهاء مسابقتي الدوري والكأس، وقد حصلنا على استثناء في الموسم الماضي، ومن المتوقع أن لا يتم فتح القيد للأندية في الموسم المقبل إلا بعد انتهاء مباريات الدوري والكأس للموسم الحالي، ولا أدري ما إذا كان الاتحاد الدولي سيوافق على منحنا استثناء جديد أم لا”.

 

واستكمل:”لم يتم الإعلان عن إلغاء كأس مصر بعد، وسيتم اتخاذ القرار بالتنسيق بين الشركة الراعية واتحاد الكرة، ولا يمكن تأجيل مباريات البطولة للموسم القادم”.

 

وأشار:”يجب إنهاء مسابقة الكأس في نهاية شهر أغسطس الحالي إذا قررنا استكمالها”.

 

 

واستطرد قائلًا:”لا يمكن تنظيم مباريات كأس السوبر المصري بين 4 و 7 أكتوبر بسبب تعارضها مع بداية الأجندة الدولية، وهذا أمر مستحيل”.

 

 

وردًا على كيف تحددت مواعيد السوبر أجاب قائلًا: “لا أعلم”.

 

 

وتابع:”قد يتم تأجيل المواعيد أو إقامة البطولة في شهر آخر يتناسب مع الجدول الدولي، وسيتولى المدير الفني للمنتخب مسؤولية إيجاد الحلول المناسبة في هذا الصدد”.

 

 

وواصل:”سيتم تعديل جدول مباريات فريق بيراميدز في الدوري نظراً لتزامنها مع مشاركته في الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال إفريقيا، ومن المتوقع ألا تكون هناك مشكلة في ذلك”.

 

واختتم حديثه قائلًا:”سنتواصل مع نادي الزمالك لبحث إمكانية تقديم موعد مباراتهم ضد الجونة إلى الساعة 5:30 أو 6 مساءً، من أجل تجنب تعارضها مع مباراة المنتخب الأولمبي ضد باراجواي في الأولمبياد”.

Exit mobile version