أولمبياد باريس |دجوكوفيتش وألكاراز .. من يحقق الذهبية الأولى له في الأولمبياد

يُقام اليوم النهائي المنتظر في مسابقة كرة المضرب ” التنس ” لدى الرجال ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية بباريس .

حيث يلتقى المخضرم الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الثاني عالميًا مع نظيره الشاب الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الأول عالميًا.

وتمكن دجوكوفيتش من الصعود للنهائي عقب تخطي عقبة اللاعب الإيطالي ” لورنزو ” المصنف 16 عالميًا بنتيجة 2 / 0 ( 6/4 و 6/2 ) ،بينما تأهل ألكاراز إلي النهائي بعد سحقه للمصنف الثالت عالميًا الكندي ” فيليكس أوجيه ألياسيم ” بنتيجة 2 / 0 ( 6/1 و 6/1 ).

ويعتبر هذا اللقاء هو اللقاء السابع بينهم ،حيث كان اخر لقاء بينهم في نهائي ويمبلدون وتوج الإسباني باللقب عقب فوزه بثلاث مجموعات مقابل لاشئ .

ويسعى ” دجوكوفيتش” لإحراز اولى الميداليات الذهبية الأولمبية له وهي التي تنقص خزانته المليئه بالالقاب ( 24 لقب ) ،حيث كان أفضل إنجاز أولمبي له عام 2008 في بكين حين نال الميدالية البرونزية .

ويصبح الشاب ” كارلوس ألكاراز ” أصغر لاعب في تاريخ الألعاب الأولمبية يبلغ نهائي كرة المضرب ( 21 عام ) ،ولم يخسر ” ألكاراز ” أي مجموعة منذ بداية دورة الألعاب الأولمبية .

فهل يثأر الصربي ” دجوكوفيتش” من نهائي ويمبلدون ويتوج بالذهبية ،أم تستمر الهيمنة من ” ألكاراز ” المتوج ببطولتى رولان غاروس وويمبلدون تواليًا هذا العام .

ويُقام اللقاء في تمام الساعة الثالثه بتوقيت مصر ،ويذاع اللقاء على قناة ” bein Sports 9 ”

وتقام الألعاب الأولمبية بباريس في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024، بمشاركة أكثر من 206 دول و10500 رياضي يتنافسون في 32 رياضة مختلفة.

Exit mobile version