إيناسيو: خطأ واحد في السوبر كافٍ لقلب الطاولة على أي فريق| حوار

 

 

عندما تتجول بين أروقة كرة القدم الأوروبية، مرورًا بالبرتغال، اليونان، ورومانيا، وحتى مصر، ستجد أن كل فريق أشرف عليه أوجوستو إيناسيو يروي قصة مختلفة من النجاح والتحديات، في سبورتينغ لشبونة، أعاد الفريق لمنصات التتويج بعدما قاده للفوز بالدوري البرتغالي، وهو إنجاز يحمله حتى اليوم بفخر.

 

عَبْرَ إيناسيو الحدود، ليترك بصماته في اليونان مع يونيكوس، وفي مصر حينما تولى مسؤولية الزمالك، حيث قاده في ظروف معقدة وسط صراعات إدارية، ليخوض رحلة مليئة بالإثارة والتوتر في الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا.

 

 

وتحدث البرتغالي أوجوستو إيناسيو مشيرًا إلى أن الزمالك يمكنه التفوق على الأهلي في السوبر الأفريقي بشرط التزام اللاعبين بخطة المدرب والتركيز الكامل، مؤكدًا أن الضغط النفسي سيكون عاملًا حاسمًا وذلك في تصريحات خاصة لـ كورة نيو.

 

 

 

 

 

تتميز المباريات بين الأهلي والزمالك عادةً بالكثافة والتنافس الشديد، وفقًا لتجربتك، هل هناك أسلوب لعب معين يتيح للزمالك التفوق على الأهلي، ويمكنه اعتماده في مباراة كأس السوبر الأفريقي؟

 

 

 

 

-الأنظمة وطريقة توزيع اللاعبين في الملعب تعتمد دائمًا على ما يريده المدربون، ستكون مباراة كبيرة، وسيبذل اللاعبون كل ما في وسعهم للفوز، يجب أن يكون التركيز والعقلية دائمًا حاضرين.

 

 

 

 هل ما زالت تتابع مباريات الزمالك؟ وإذا كان الأمر كذلك، ما رأيك في أداء الفريق تحت قيادة جوزيه جوميز؟

 

 

 

 

-أتابع فقط النتائج، لذلك لا أعرف كيف يلعب الفريق.

 

 

 

 

 بناءً على تجربتك كمدرب للزمالك، ما هي الجوانب التكتيكية التي تعتقد أن الفريق يجب أن يركز عليها لإيقاف قوة الأهلي في مباراة السوبر الأفريقي؟

 

 

 

-الأهلي توج بطلًا للدوري المصري، وهذا يعني أنه فريق منظم جدًا، ومع ذلك في النهائيات يمكن أن يحدث أي شيء، والزمالك في هذا النوع من المباريات يظهر أداءً ممتازًا، أتمنى أن تكون مباراة رائعة وأن يساعد المشجعون في جعلها عرضًا كبيرًا.

 

 

 

في رأيك، هل هناك احتمال لمفاجآت قد يحضرها الزمالك أو الأهلي لهذه المباراة من حيث التشكيلة أو التكتيكات؟

 

 

 

 

 

-هناك دائمًا احتمال لحدوث مفاجأة، كل شيء يعتمد على ما يريده المدربون، لكنني لا أعتقد أنهم سيبتعدون كثيرًا عما قدموه في السابق، الأهم بالنسبة لي هو التركيز التنافسي الذي يجب أن يمتلكه اللاعبون، يكفي خطأ واحد ليستغله الخصم.

 

 

 

 في رأيك، ما هو العامل النفسي الأكثر تأثيرًا في مباريات كأس السوبر الأفريقي وكيف يمكن للمدرب تحفيز اللاعبين لتحقيق أفضل أداء في هذا النوع من المباريات؟

 

 

 

 

– يجب أن يكون اللاعبون جميعًا في مستوى ذهني عالٍ جدًا، وألا يتهاونوا في المناطق التي قد تهدد تنظيم الفريق، يمكن للمدرب أن ينبه إلى هذه التفاصيل الدقيقة، لكن اللاعبين هم من يتحملون هذه المسؤولية.

Exit mobile version