السوبر الأفريقي.. تفوق لأصحاب الكونفدرالية على الأبطال وهيمنة مصرية مغربية 

تتجه أنظار وعشاق الكرة المصرية نحو مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، حيث مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك، والتي ستقام على ملعب المملكة أرينا، في تمام الساعة التاسعة من مساء الجمعة المقبل.

 

ويستعرض لكم «كورة نيو» أبرز ما جاء في بطولة كأس السوبر الأفريقي على مدار آخر خمس نسخ من البطولة.

 

أولا.. أصحاب الكونفدرالية يسيطرون 

 

من المعتاد أن يلتقي الفائز ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية)، مع الفائز ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك للمنافسة على لقب بطولة كأس السوبر الأفريقي.

 

وفي آخر خمس نسخ، كانت السيطرة على بطولة كأس السوبر الأفريقي من نصيب أبطال الكونفدرالية، والبداية كانت لصالح فريق الزمالك نسخة 2020، حيث حقق البطولة وهو الفائز ببطولة الكونفدرالية.

 

وجاء الأهلي ليحقق بطولتي كأس السوبر الأفريقي أعوام 2021، في مايو وديسمبر على الترتيب، وكان الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا في هاتين النسختين.

 

وعادت البطولة في آخر نسختين لصالح أبطال الكونفدرالية من جديد، حيث حقق نهضة بركان المغربي وفريق اتحاد العاصمة الجزائري بطولة السوبر بعد تحقيقهم الكونفدرالية.

 

ثانيا.. هيمنة عربية على السوبر 

 

شهدت بطولة كأس السوبر الأفريقي في آخر خمس سنوات هيمنة مصرية، وتوج الأهلي ببطولتان وتوج فريق الزمالك ببطولة واحدة، وحقق فريق نهضة بركان المغربي وفريق اتحاد العاصمة الجزائري آخر نسختين.

 

ولم يفز فريق من خارج الشمال الإفريقي والدول العربية ببطولة السوبر الأفريقي منذ عام 2017، حيث كان فريق صن داونز آخر الفرق التي أحرزت اللقب من خارج الشمال الإفريقي.

Exit mobile version