ألكسندر لافيت: الأهلي من أفضل أندية العالم.. ونعتبر أنفسنا فريق صغير | خاص

تحدث ألكسندر لافيت مدرب ستاد أبيدجان حول التحديات المرتبطة بمواجهة الأهلي مؤكدًا طموح ناديه رغم أنهم يعتبرون أنفسهم “كفريق صغير”. وذلك عبر تصريحات خاصة لـ كورة نيو وإلى نص الحوار

 

ألكسندر لافيت

 

 

 

 

 

 كيف ترى مواجهة الأهلي وكيف كان شعورك عندما وقع فريقك في نفس المجموعة معه؟

 

 

 

 

-لدينا مجموعة مع أندية ذات خبرة في إفريقيا، الأهلي، أفضل فريق في القارة، لذلك نعلم أن هذه ستكون مباراة خاصة وسنستعد جيدًا.

 

 

 

ما هي الاستعدادات التي ستقوم بها لمواجهة الأهلي؟ وهل ترى أن فرصة فريقك في التأهل من المجموعة صعبة؟ أم أن لديكم أمل حقيقي في المنافسة؟

 

 

 

 

-بصراحة، نحن نعتبر أنفسنا كفريق صغير، لكن لدينا طموح لمحاولة التأهل، سنحاول العمل، وسنرى مباراة بعد مباراة نعلم أنه سيكون من المهم في اللقاءات التي نلعبها على أرضنا أن نحصل على نقاط.

 

 

 

 ما الذي يمكن أن تتعلمه من فريق مثل الأهلي، ليس فقط كلاعبين، ولكن كفريق كبير إداريًا وتنظيميًا؟ وهل هناك شيء معين كنت تتمنى تطبيقه في فريقك؟

 

 

 

-أعتقد أنه لا يمكن المقارنة بين الأهلي وستاد أبيدجان، الأهلي واحد من أفضل الفرق في إفريقيا و العالم، لذا بالتأكيد، على الصعيد التنظيمي، الهيكلي، الاقتصادي، والتطوير الرياضي، لدينا الكثير لنتعلمه، لكن، نحن لا نبدأ من نفس النقطة، ليس لدينا نفس الثقافة، ولسنا في نفس البلد، لكن دائمًا ما يكون من الملهم رؤية ما تفعله هذه الأندية الكبيرة.

 

 

 

 

 هل هناك لاعب شاب في فريقك تشعر أنه يمكن أن يكون “المفاجأة” ضد الأهلي؟ وكيف تدرب اللاعبين الشباب للعب تحت هذا الضغط الكبير؟

 

 

 

 

بصراحة، لا أريد أن أركز على لاعب واحد بشكل خاص، لكن قوتنا تكمن في المجموعة، في العمل الجماعي، سنحاول أن نكون على مستوى تلك الفرق.

Exit mobile version