السيد حمدي لكورة نيو: بالأرقام حسام حسن يقدم أداءًا ممتازًا.. والإستثمار أضاع الكرة المصرية 

الأهلي الأقرب للفوز بالسوبر.. ولا يوجد بديل لمعلول

لا صوت يعلو فوق صوت بطولة كأس السوبر المصري في الإمارات العربية المتحدة، والتي ستنطلق غدا في تمام الساعة الرابعة بتوقيت القدس والقاهرة، بمواجهة الزمالك وبيراميدز، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر المصري.

 

ويلتقي فريق الأهلي أمام نظيره فريق سيراميكا كليوباترا في تمام الساعة الثامنة مساء الغد، من الدور نصف النهائي لبطولة كأس السوبر المصري.

 

وأجرى «كورة نيو» حوارا صحفيا مع أحد أبرز مهاجمين الجيل الذهبي لفريق الأهلي والمنتخب المصري، اللاعب السابق السيد حمدي، والحديث حول المنتخب المصري وبطولة كأس السوبر.

 

في البداية.. ماذا عن رأيك في الأداء الفني للمنتخب المصري تحت قيادة حسام حسن؟

 

بالأرقام والمنطق والأداء الفني، قدم المنتخب المصري المطلوب إثباته حتى الآن مع حسام حسن المدير الفني للمنتخب، نجح في تحقيق التأهل لكأس الأمم الأفريقية.

 

ولكن، القادم أصعب على المنتخب المصري في الإحتكاك مع المنتخبات الكبرى، لأن الهدف الرئيسي الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية، وكذلك التأهل إلى كأس العالم 2026.

 

هل كانت المباريات الماضية للمنتخب تحت قيادة التوأم كافية للحكم على الأداء الفني؟ وماذا يحتاج منتخب مصر للحصول على كأس الأمم الأفريقية؟

 

رقميا، المنتخب قدم أداء ممتاز تحت قيادة المدرب حسام حسن، كما أرى أن المنتخب المصري يمتلك العديد من اللاعبين أصحاب القدرة الفنية العالية، ولكن هناك علامات استفهام على الأداء الفني للمنتخب المصري في البطولات الأفريقية الماضية، ولا أعلم السبب وراء ذلك الأمر.

 

من وجهة نظرك .. كيف ترى مباريات الدور نصف النهائي من كأس السوبر المصري.. مين الأقرب للتأهل إلى المباراة النهائية؟

 

الفرق التي ستخوض كأس السوبر المصري، يستحقون التواجد في الإمارات، ولكن أتمنى تحقيق الأهلي لبطولة كأس السوبر المصري.

 

 

هل مباراة السوبر الأفريقي تسبب ضغط على الأهلي في بطولة السوبر المصري.. وماذا يحتاج الأهلي للفوز بالبطولة؟

 

الأهلي فرط في بطولة كأس السوبر الأفريقي بسهولة، بسبب قلة تركيز اللاعبين، ولكن يستطيع لاعبو الأهلي تحقيق الفوز بلقب كأس السوبر المصري، لأن هناك إستقرار إداري وفني داخل الفريق.

 

هل سيتأثر الأهلي بخسارة السوبر الأفريقي في بطولة كأس السوبر المصري؟

 

بالطبع لأ، لأن فريق الأهلي مر بكل هذه الظروف من قبل، والفريق الحالي يستطيع الفوز ببطولة كأس السوبر المصري، دون النظر إلى الماضي.

 

 

في حال تواجد الأهلي والزمالك في المباراة النهائية.. لمن يبتسم السوبر من وجهة نظرك؟

 

الأهلي الأقرب لتحقيق الفوز، ولكن هي مباراة 90 دقيقة، الأكثر تركيزا سيحقق اللقب، وفي النهاية سنقول للفريق الفائز مبروك والخاسر (هارد لك).

 

 

ما هو الفرق بين جيل الماضي والحاضر في كرة القدم المصرية؟

 

ندرة المواهب هي الفرق بين الجيل الحالي، وجيل 2006، والفرق شاسع بين الجيلين، والأندية الإستثمارية أضاعت الكرة المصرية في الوقت الحالي.

 

في الجيل الماضي، كان هناك عناصر مميزة في كل الفرق، واستطاعت الإنضمام إلى المنتخب المصري من خارج الأهلي والزمالك.

 

 

 

 

هل يحتاج الأهلي إلى صفقات جديدة في موسم الانتقالات الحالية.. وفي أي مركز؟

 

بالطبع، الأهلي يحتاج إلى ثنائي في مركز المهاجم، ومدافع قوي في خط الدفاع، وكذلك لاعب ظهير أيسر لتعويض غياب علي معلول، ولا يوجد لاعب داخل الأهلي تمكن من تعويض معلول خلال الفترة الماضية.

 

ويحتاج الأهلي إلى عودة لاعب الوسط المالي أليو ديانج، في أقرب وقت، نظرا لحاجة الفريق له في الموسم المقبل.

 

من هو اللاعب الذي يستحق التواجد في الجيل الذهبي الماضي للأهلي؟ وكنت تتمنى اللعب بجواره؟

 

الحارس محمد الشناوي حارس مرمى فريق الأهلي الحالي، والظهير الأيسر علي معلول، هما الأفضل في الجيل الحالي، وكانوا يستحقون التواجد في الجيل الذهبي الماضي للأهلي.

 

أخيرا.. من هم الثلاثي الأفضل لقيادة هجوم الأهلي في مباراة الغد؟

 

لا بد من تواجد اللاعب محمد مجدي أفشة في التشكيل الأساسي خلال الفترة المقبلة، أيا كانت طريقة اللعب، ثم الثنائي الأقرب والافضل لقيادة هجوم الأهلي غدا، وسام أبو علي وحسين الشحات.

Exit mobile version