رضا عبدالعال: بطولة السوبر موجهة لخدمة فريق معين.. وكولر مدرب قليل فنيًا (خاص) 

تستضيف الإمارات كأس السوبر المصري لعام 2023/2024 في الفترة ما بين 20 إلى 24 أكتوبر.

 

ويشهد السوبر المصري مواجهات نارية حيث يواجه بيراميدز بطل كأس مصر نظيره الزمالك صاحب الكارت الذهبي، بينما يلاقي الأهلي بطل الدوري المصري نادي سيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة.

 

وفي ضوء ذلك، وفي حوار خاص مع “كورة نيو”، تحدث نجم الأهلي والزمالك السابق رضا عبدالعال عن توقعاته المثيرة للجدل حول بطولة كأس السوبر المصري، حيث أبدى عبدالعال تحفظاته على بعض الأمور المتعلقة بالمباريات، ووجه انتقادات لاذعة لبعض المدربين واللاعبين.

 

 

أثار النجم رضا عبدالعال جدلًا واسعًا بتصريحاته المثيرة حول بطولة كأس السوبر المصري، معربًا عن اعتقاده بأن هناك تحيزًا واضحًا لصالح فريق معين.

 

وقال رضا في حواره مع “كورة نيو”:”أرى أن توقعات الفوز بالبطولة موجهة بشكل واضح لنادي معين؛ حتى مواعيد المباريات تم تحديدها بطريقة تخدم مصالح فريق واحد على حساب الآخرين”.

 

 

وتابع:”كيف وافق (الزمالك وبيراميدز) على إقامة مباراتهما في وقت العصر في ظل الظروف المناخية الصعبة في الإمارات، هذا يؤثر بشكل كبير على أداء اللاعبين.

 

“لكنهم لا يستطيعون تغيير الأمر وجعل الأهلي يخوض مباراته في فترة ما بعد الظهر، لأنهم يعلمون جيدًا أن الأهلي سيعترض بشدة ويرفض، وهذا يُظهر أن البطولة تخضع لتوجيهات معينة.”

 

 

 

 

وأضاف لاعب الأهلي السابق:”إذا لم يشارك القندوسي أمام الأهلي، فذلك يدل على وجود تعليمات بعدم مشاركته، وهو أساس نادي سيراميكا آخر فترة، ‘وهما خايفين من مشاركته لأنه لو لعب هيكسر الدنيا”.

 

 

وتطرق عبدالعال إلى صفقة انتقال صديق أوجولا إلى بيراميدز، قائلًا: “أوجولا لاعب مؤثر، ولكن نجاحه يعتمد على مدى إنسجامه مع بيراميدز ومع ذلك، أعتقد أنه سيكون إضافة قوية”.

 

 

وحول حراسة مرمى الأهلي في البطولة فضل رضا عبدالعال مصطفى شوبير على محمد الشناوي، مؤكدًا أن شوبير هو الخيار الأمثل للأهلي إذا أراد الفوز بالبطولة”.

 

 

وعن إصابة دونجا في صفوف الزمالك، قال اللاعب الدولي السابق:”غياب دونجا سيكون مؤثرًا على الزمالك في حالة واحدة وهي عدم مشاركة محمد شحاتة كديفندر”.

 

 

وأضاف رضا عبدالعال:”خسارة الأهلي لكأس السوبر الأفريقي ستزيد من الضغوط عليه للفوز ببطولة السوبر، مشيرًا إلى أن الفشل في تحقيق أي لقب سيؤدي إلى تغييرات كبيرة في الجهاز الفني والإداري للفريق”.

 

وتابع:”خسارة السوبر أشعلت الجو داخل الأهلي ‘دول جابوا مدير كورة ومدير رياضي وحلقوا اللاعيبة عشان ماتش ما بالك لو خسروا السوبر’.

 

 

وبسؤاله عن المدرب الأفضل في البطولة رأي عبدالعال أن أيمن الرمادي هو المدرب الأفضل في بطولة السوبر.

 

 

كما علق رضا عن حال الزمالك قائلًا:”هناك كثيرة في النادي ووقف قيد ومن المفترض وجود صفقات، ومدرب على مستوى أفضل”.

 

 

انتقد النجم السابق المدير الفني للأهلي، مارسيل كولر قائلًا:”أنه لم يترك بصمة واضحة على الفريق، وأن فوز الأهلي بالبطولات يرجع إلى جهود اللاعبين وليس المدرب،

 

ومع إحترامي له فهو مدرب قليل فنيًا، ولا يعرف قدرات لاعبي الأهلي لذلك ‘طفش’ ديانج ومحمد شريف وأحمد عبدالقادر و’راكن’ أفشة وكهربا والسولية”.

 

 

ومن وجهة نظر عبدالعال فإن عبدالله السعيد وناصر ماهر هما من أحدثا تفوقًا للزمالك على الأهلي في المباريات الأخيرة.

 

 

وأنهى رضا عبدالعال حواره متحدثًا عن منافسة بيراميدز لقطبي الكرة المصرية قائلًا:”بيراميدز أقوى فريق منذ العام الماضي، وأنه خسر بطولة الدوري بتحيز تحكيمي بإحتساب ركلة جزاء على الفريق السماوي ‘وهو دايس على بطن لاعب بيراميدز هيموته”.

Exit mobile version