عقب الفوز على سيراميكا.. رهان «كولر» كسبان هجوميا ومحدود دفاعيا ومتوسط فنيا 

أخطاء دفاعية متكررة.. وطاهر يكتشف مركز جديد

انتهت أحداث مباراة فريق الأهلي أمام نظيره فريق سيراميكا كليوباترا، وذلك بفوز فريق الأهلي بهدفين مقابل هدف، في إطار مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر المصري.

 

وخاض فريق الأهلي وسيراميكا المباراة على ملعب محمد بن زايد بالإمارات العربية الشقيقة، والتي تحضن بطولة كأس السوبر المصري، بمشاركة 4 فرق مصرية، وهم:

الأهلي والزمالك وبيراميدز وسيراميكا.

 

ويستعرض «كورة نيو» أبرز النقاط الفنية لفريق الأهلي في مباراة الليلة أمام سيراميكا كليوباترا.

 

أولا.. رهان «كولر» كسبان 

 

من الناحية الفنية هجوميا، انتابت حالة من الاستغراب لدى جماهير الأهلي في بداية المباراة، بتواجد اللاعب طاهر محمد طاهر في مركز المهاجم الصريح.

 

ولم يمر سوى 11 ثانية، ليسجل طاهر هدف التقدم والافتتاح في المباراة، ليكون أسرع هدف في تاريخ مواجهات بطولة كأس السوبر المصري، منذ انطلاقها عام 2001.

 

ولم يكتفي طاهر بتسجيل الهدف الأول، بل عاد في بداية شوط المباراة الثاني، ليسجل هدف التقدم مجددا لكتيبة الأهلي في الدقيقة 55.

 

 

ثانيا.. أخطاء دفاعية متكررة 

 

يعاني فريق الأهلي من الأخطاء الدفاعية المتكررة، وتحديدا في بناء وتحضير اللعب من المناطق الخلفية.

 

تعد أبرز نقاط الضعف في فريق الأهلي، البطىء في المناطق الدفاعية، من حيث سرعة اللاعبين أو عملية اتخاذ القرار.

 

ثالثا.. خط وسط «غير واضح المعالم»

 

أعتمد المدير الفني السويسري للقلعة الحمراء مارسيل كولر، على خط وسط الفريق في مباراة اليوم، مكون من:

كريم وليد، أكرم توفيق، محمد مجدي أفشة.

 

 

كما أعتمد السويسري مارسيل كولر على اللاعب إمام عاشور في مركز الجناح الأيسر، رغم تواجد حسين الشحات والمغربي رضا سليم على مقاعد البدلاء.

 

ومن الناحية الفنية، لم يظهر خط وسط الأهلي على المستوى الدفاعي والهجومي بالشكل المطلوب، حيث باتت الخطوط بعيدة في الربط من ناحية المحور الهجومي.

 

 

وضرب فريق الأهلي موعدا في المباراة النهائية لكأس السوبر المصري مع فريق الزمالك، والذي سيقام في الثامنة من مساء الخميس المقبل.

 

يذكر أن فريق الزمالك نجح في تحقيق الفوز على نظيره فريق بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين عصر اليوم الأحد.

 

Exit mobile version