قبل إنطلاق السوبر.. 5 أبطال ومشاركة 12 فريق في أبرز 10 معلومات عن البطولة 

تتجه الأنظار في تمام الساعة الرابعة وخمس دقائق من عصر اليوم، صوب الأراضي الإماراتية الشقيقة، حيث ضربة بداية بطولة كأس السوبر المصري، حين يلاقي فريق الزمالك نظيره بيراميدز في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر المصري.

 

ويلتقي فريق الأهلي أمام نظيره فريق سيراميكا كليوباترا في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر المصري.

 

ويستعرض «كورة نيو» أبرز 10 معلومات عن بطولة كأس السوبر المصري، قبل انطلاقها اليوم.

 

1– انطلقت البطولة للمرة الأولى في الرابع عشر من شهر سبتمبر عام 2001، وذلك بمواجهة فريق الزمالك أمام غزل المحلة، وانتهت بفوز الزمالك بثنائية مقابل هدف، وتتويج الزمالك بأول لقب بطولة كأس السوبر المصري.

 

2– يعد حازم حمادة إمام صاحب أول هدف في بطولة كأس السوبر المصري، بينما يعتبر أحمد حسن مكي صاحب أسرع هدف في تاريخ البطولة، وذلك في شباك فريق الأهلي عام 2009، في المباراة التي انتهت لصالح حرس الحدود بثنائية نظيفة.

 

3– يعد فريق الأهلي أكثر الفرق تحقيقا لبطولة كأس السوبر برصيد 14 بطولة، بينما يأتي الزمالك في الوصافة برصيد 4 القاب، بينما حقق المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش لقب واحد.

 

4– شارك في البطولة 12 فريقا منذ انطلاقتها الأولى عام 2001، وهم:

الاهلي، الزمالك، المصري البورسعيدي، الإسماعيلي، غزل المحلة، المقاولون العرب، حرس الحدود، طلائع الجيش، بيراميدز، مودرن فيوتشر، إنبي، سيراميكا كليوباترا.

 

5– يعد اللاعب عبد الله السعيد هداف بطولة كأس السوبر المصري برصيد 3 أهداف، سجلها جميعا بقميص فريق الأهلي.

 

6– يعتبر اللاعب محمود عبد المنعم كهربا اللاعب الوحيد الذي سجل في بطولة كأس السوبر المصري مع فريقين مختلفين، المرة الأولى بقميص الزمالك في شباك فريق الأهلي، والمرة الثانية بقميص الأهلي في شباك مودرن فيوتشر.

 

7– للمرة السابعة تستضيف الأراضي الإماراتية بطولة كأس السوبر المصري.

 

8– انتهت 8 مباريات في بطولة كأس السوبر المصري بالتعادل، وتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لحسم الفائز في المباراة.

 

9– اللاعب الأوروبي الوحيد الذي سجل في بطولة كأس السوبر المصري، كان الفرنسي أنتوني موديست لاعب فريق الأهلي السابق، وذلك في النسخة الماضية.

 

10– أكبر فوزًا في تاريخ مواجهات السوبر المصري، كان بنتيجة 4-2، وذلك في مباراة فوز المقاولون العرب أمام الزمالك عام 2004، وفوز الأهلي على مودرن فيوتشر النسخة الماضية.

Exit mobile version