كأس الأمم الافريقية

بالفيديو | الحياد فى قمة أسود التيرانجا و نسور قرطاج

 

يقف التاريخ على الحياد بين منتخبى تونس والسنغال قبل المباراة المرتقبة التى تجمعهما فى السادسة مساء اليوم الأحد على ملعب الدفاع الجوى ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة فى مصر التى تختتم فعالياتها الجمعة المقبل.

تعد مباراة اليوم هى السادسة فى تاريخ مواجهات المنتخبين فى مسابقة كأس الأمم الأفريقية حيث سبق والتقى المنتخبان فى 5 مباريات من قبل ، يذكر أن هذه هى المرة الأولى التى يلتقى فيها المنتخبان فى الدور نصف النهائى.

وتعود المواجهة الأولى التى جمعت منتخبى تونس والسنغال على مدار تاريخ مشاركتهما فى بطولة كأس الأمم الأفريقية إلى النسخة الخامسة التى أقيمت عام 1965 فى تونس وانتهت بالتعادل السلبى .

وتعادلت السنغال مع تونس سلبياً فى المواجهة الثانية التى جمعت المنتخبين ضمن منافسات دور المجموعات بالنسخة الـ 23 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت فى مالى عام 2002.

وفازت تونس على السنغال بهدف دون مقابل سجله اللاعب جوهر المنارى فى المباراة التى جمعتهما على ملعب رادس ضمن منافسات الدور ربع النهائى بمسابقة كأس الأمم الأفريقية عام 2004 التى أقيمت فى تونس.

 

وتعود آخر مواجهة منتخبى تونس والسنغال فى بطولة كأس الأمم الأفريقية إلى النسخة الماضية من المسابقة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت فى الجابون قبل عامين، والتى انتهت بفوز السنغال بهدفين دون مقابل عن طريق ساديو مانى وكارا مبودجى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى