فيديو | ركلات الجزاء تتوج ليفربول بطلا للسوبر الأوروبي على حساب تشيلسي

نجح ليفربول الإنجليزي تحقيق فوزا ماراثونيا على نظيره تشيلسي في مباراة السوبر الأوروبي بركلات الجزاء بعد أن انتهى اللقاء بالأشواط الإضافية بنتيجة 2-2.

ويعد هذا اللقب هو الرابع في تاريخ الفريق الإنجليزي بعد أن حقق اللقب عام 2005 للمرة الأخيرة.

قدم ليفربول أداء باهتا في الشوط الأول لم يرتقي للمتوسط بينما اعتمد تشيلسي على الهجمات المرتدة السريعة واستغلال تقدم دفاعات ليفربول.

شهدت الدقيقة 16 انفراد لمحمد صلاح بعد تمريرة من تشامبرلين لكن استطاع كيبا التصدي لتسديدة صلاح.

و في الدقيقة ٢٢ كاد بيدرو أن يسجل الهدف الأول للبلوز بعد الوصول لمنطقة الجزاء من الناحية اليسرى إلا أن الكرة ارتطمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 36 استطاع المهاجم الفرنسي جيرو تسجيل الهدف الأول لتشيلسي في شباك ليفربول، بعدما استغل الغفلة الدفاعية للاعبي الريدز و انفرد بالمرمى بعد تمريرة رائعة من بوليسيتش ليضعها على يسار ادريان وتصبح النتيجة 1-0.

وكاد تشيلسي أن يعزز تقدمه بهدف آخر عن طريق بوليسيتش إلا أن حكمة اللقاء ألغته بداعي التسلل، لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدف نظيف .

و مع بداية الشوط الثاني استطاع مانى تسجيل هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 47 بعد تمريرة رائعة من جانب فابينيو تضع فيرمينو في انفراد امام المرمى ليمررها لمانى ليضعها السنغالي في شباك كيبا و تصبح النتيجة 1-1.

واستفاق تشيلسي بعد صدمة هدف الشوط الثاني المبكر وحصل على ركنية وأهدر جيرو فرصة تسجيل الهدف الثاني، لتمر الساعة الأولى منذ بداية اللقاء مع عودة الفريق الأزرق للقاء.

استفاق تشيلسي مرة أخرى بعد الهدف و حاول العودة مرة أخرى للقاء و تسجيل هدف التقدم إلا أن جيرو اضاع أكثر من فرصة للتقدم.

و في الدقيقة 74 اهدر ليفربول أخطر فرص اللقاء بعد تسديدة من محمد صلاح من داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بعد أن مرت من الحارس، ليتابعها فان دايك بتسديدة أبعدها كيبا ثم شتت الدفاع إلى ركنية.

و في الدقيقة 83 سجل مونت هدف التقدم لتشيلسي إلا أن الهدف تم إلغاءه بداعي التسلل ليستر التعادل و ينتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي 1-1 و يلجأ الفريقان للأشواط الإضافية.

و مع بداية الشوط الإضافي الثاني سجل مانى الهدف الثاني له و لليفربول بعدما استغل تمريرة فيرمينو داخل منطقة الجزاء ليسددها السنغالي بقوة داخل الشباك لتصبح النتيجة 2-1.

و في الدقيقة 98 اضاع ابراهام انفرادا بعد ان تعرض لضغط من جانب فان دايك ليبعدها أدريان عن مرماه.

و في الدقيقة 101 احتسب الحكم ركلة جزاء بعدما تعرض ابراهام لعرقلة من جانب ادريان ليسددها جورجينو ويعود البلوز مرة أخرى للمرة لينتهي الشوط الإضافي الأول 2-2.

و في الشوط الثاني الإضافي تألق ادريان في التصدي لمحاولة مونت بعد تمريرة من أبراهام في مرتدة حولها بتسديدة قوية ليحافظ على التعادل ليلجأ الفريقان لركلات الجزاء.

و استطاع الريدز حسم ركلات الجزاء لصالحه بنتيجة 5-4 بعد ان اضاع ابراهام ركلة الجزاء الأخيرة لتشيلسي ليتوج ليفربول بطلا للسوبر الأوروبي.

 

 

لا تعليقات

اترك تعليقاً

مباريات اليوم

(الاسبوع الاول)
الدوري الممتاز

(الاسبوع الاول)
الدوري الممتاز

(الاسبوع الخامس)
الدوري الألماني