ميركاتو الدوري المصري | الاهلي الاقل عدداً – الزمالك يضم فريقاً – بيراميدز – يغير جلده

شهد موسم الانتقالات الصيفيةمنافسة شرسة بين أندية الممتاز من أجل تدعيم المراكز الناقصة استعداد لانطلاق منافسات الموسم المقبل .

خاض النادى الأهلى حرب الانتقالات الصيفية الجارية لسد احتياجاته وزيادة قوة الفريق من أجل حسم لقب الأميرة الأفريقية الغائب عن خزائن الجزيرة منذ عام 2013.

نجح أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادى الأهلى فى حسم ثلاثة صفقات على رأسهم محمود متولى ومحمد مجدى قفشة ومتوسط الميدان الدفاعى المالى اليو ديانج إلى جانب تمديد إعارة رمضان صبحى .

ومن المتوقع نجاح محمود متولى الذى سيزيد من صلابة الدفاع الأحمر إلى جانب رامى ربيعة وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وسعد سمير من أجل المنافسة على حصد اللقب الأفريقى ،إلى جانب تقوية مركز صانع ألعاب الفريق بالتعاقد مع محمد مجدى أفشة من أجل منافسة صالح جمعة على حصد مكان أساسى بتشكيل القلعة الحمراء ،وزيادة صلابة وسط الميدان الدفاعى بجلب ديانج الذى تنتظره منافسة شرسة مع حمدى فتحى الذى قدم مستويات عالية منذ انتقاله للمارد الأحمر قادما من إنبى فى الانتقالات الشتوية الماضية .
على الجانب الآخر دخل نادى الزمالك سوق الانتقالات الصيفية وعينه على سد ثغرات الفريق بعد إخفاق الفريق فى حصد لقب الدوري المصري الممتاز رغم تقديم القلعة البيضاء مستويات كبرى هذا الموسم إلا أن الأهلى كانت له اليد العليا ونجح فى حصد اللقب الحادى والأربعين.

وأبرم الزمالك إحدى عشرة صفقة خلال موسم الانتقالات الصيفية الجارية،حيث نجح فى تدعيم مركز حراسة المرمى بالتعاقد مع الثلاثى محمد عواد ،ومحمد ابوجبل ،ومحمد صبحى ،وتدعيم الجهة اليسرى بالتعاقد مع محمد عبدالشافى ونجاحة فى الحصول على خدمات الثنائى المغربى محمد اوناجم وأشرف بن شرقى ،وحصولهم على توقيع إمام عاشور وكريم بامبو ،إلى جانب استعادة محمود عبدالرزاق شيكابالا والمهاجم الشاب مصطفى محمد.

ومن المتوقع نجاح محمد عواد فى حراسة الزمالك بعد المستويات الكبرى التى قدمها الحارس رفقة الوحدة السعودى الموسم المنقضى ،إلى جانب نجاح الثنائى اشرف بن شرقى ومحمد اوناجم فى زيادة الفاعلية الهجومية للقلعة البيضاء مع إمدادات من خط الوسط من الثنائى طارق حامد وفرجانى ساسى ،إلى جانب منافسة مصطفى محمد الثنائى خالد بوطيب وعمر السعيد على حصد مقعد بالتشكيل الأساسى للفارس الأبيض.

ولم يقف بيراميدز صامدا أمام تعاقدات قطبى الكرة المصرية ودخل موسم الانتقالات بقوته الضاربة ممثله فى مديره التنفيذى ممدوح عيد خاصة فى ظل مشاركة الفريق الموسم المقبل فى الكونفدرالية الأفريقية .

ونجح الوافد حديثا فى تدعيم خط الدفاع بعد الحصول على خدمات المدافع محمد عطوة قادما من صفوف الرائد السعودي وطارق طه للجبهة اليسرى ، إلى جانب تدعيم خط الوسط بالتعاقد مع محمود حمادة ،وزيادة القوة الهجومية بالتعاقد مع القوة الضاربة للدورى اللممتاز الموسم الماضي إسلام عيسى وجون أنطوى وأحمد على كامل هدافى الدورى ودودو الجباس واستعادة الثنائى عمرو مرعى ومحمد حمدى اللذان لم يحصلا على فرصتهم فى المشاركة مع الفريق الموسم الماضى بسبب التجنيد .

ومن المتوقع نجاح جون انطوى وأحمد على وإسلام عيسى فى تقديم مستويات كبرى رفقة الوافد حديثا للدورى العام وتشكيل القوة الهجومية للفريق الموسم المقبل إلى جانب إرهاق دفاعات المنافسين .

ونجحت إدارة الأسماعيلى برئاسة المهندس إبراهيم عثمان فى إبرام الصفقات ،نظرا لمشاركة الفريق فى بطولة كأس الأمير محمد السادس لأندية الأبطال الموسم المقبل إلى جانب منافسات الموسم الجديد.

إدارة التعاقدات بالأسماعيلى تمكنت من التعاقد مع المدافع إبراهيم أبو اليزيد لتدعيم دفاعات الدراويش بعد رحيل محمود متولى إلى جانب تدعيم الجبهة اليسرى بالتعاقد مع حمد الزوى بعد رحيل طارق طه لبيراميدز ،ونجاح إدارة الدراويش فى تفعيل عقد محمود دونجا ،وتقوية مركز صناعة الألعاب بالتعاقد مع ميسى العراق همام طارق ،وزيادة القوة الهجومية بالتعاقد مع خليل نيمار ومحمد حمدى زكى وأحمد مدبولى والغينى بيكيتى .

ومن المنتظر نجاح إبراهيم أبو اليزيد فى سد الثغرة الدفاعية إلى جانب باهر المحمدى ،مع زيادة صلابة وسط الملعب بمحمود عبدالعاطى دونجا ،ومن المنتظر أن تكون هناك قوة هجومية للدراويش الموسم المقبل حيث سيتم استخدام أحمد مدبولى فى مركز صناعة الألعاب إلى جانب همام طارق وخليل نيمار جناحين للملعب أمامهم القوة الضاربة ممثلة فى محمد حمدى زكى .

الكاتب : محمود شكر

لا تعليقات

اترك تعليقاً

مباريات اليوم

(الاسبوع الاول)
الدوري الممتاز

(الاسبوع الاول)
الدوري الممتاز

(الاسبوع الخامس)
الدوري الألماني