تقاريركورة إنجليزية

كلوب وآيمري في لقاء ” تكسير العظام و رد الثأر ” و فرصة صلاح لزيارة شباك ارسنال

 

ستختتم مباريات اليوم الثاني من الجولة الثالثة للدوري الإنجليزي الممتاز في لقاء قمة كبير يجمع بين ليفربول المستضيف و ارسنال الضيف على ملعب الأنفيلد .

ويحمل لقاء ليفربول وارسنال العديد من الذكريات التي تجمع بين الفريقين ، وتاريخ المواجهات المباشرة ، وتاريخ لقاءات المدربين حتي ما قبل وجودهم على رأس الأجهزة الفنية في ليفربول وارسنال ، وسنلقي الضوء ايضا على نجوم الفريقين .

المباراة تدخل بشعار ” تكسير العظام و الثأر المتبادل ” ، حيث سيدخل ارسنال المباراة بقوة كبيرة للرد على هزيمته من ليفربول بخمسة اهداف لهدف واحد في لقاء الدور الثاني من البريميرليج العام الماضي ، بعد انتهاء مباراة الذهاب بهدف لكل فريق ، و الثأر لكل مدرب على حساب الأخر ولا ينسي يورجن كلوب انه خسر احد البطولات على يد آوناي ايمري ” اليوروباليج ” حين كان آوناي ايمري مدربا لإشبيلية الاسباني عندما قلب تأخره الي فوز تاريخي بثلاثة اهداف لهدف واحد .

وسبق وان تواجه آوناي ايمري ويورجن كلوب في 3 مباريات ، حقق كلوب الفوز في مباراة وحقق آيمري الفوز في مباراة وتعادلا مباراة ، بينما خاض يورجن كلوب 12 مباراة ضد ارسنال فاز في 5 مباريات وتعادل في 4 مباريات وخسر 3 مباريات .

وخاض آوناي ايمري 3 مباريات ضد ليفربول ، فاز في واحدة وخسر واحدة و تعادل في واحدة ، وستكون مباراة مساء الغد بين المدربين هي المباراة الرابعة على مدار مسيرتهم التدريبية .

اعلي لاعبي الفريقين من الناحية التسويقية النجم المصري محمد صلاح مقابل 150 مليون يورو من جانب ليفربول الإنجليزي ، و المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت حيث تبلغ قيمته التسويقية 70 مليون يورو .

هدافي الفريقين على مر التاريخ في مواجهاتهم المباشرة هما : هداف ليفربول روبي فاولر ب 10 اهداف ، واسطورة ارسنال تييري هنري ب9 اهداف ، ومهاجم ليفربول روبرتو فيرمينيو ب8 اهداف ، ولاعب خط وسط ارسنال آلان بال ب6 اهداف ، وظهير ايمن ليفربول نيل ب6 اهداف .

يأتي اليكس اوكسليد تشامبرلين على رأس اللاعبين الذين مثلوا الفريقين على مدار التاريخ ، حيث انتقل الي صفوف ليفربول في 31 اغسطس 2017 مقابل 38 مليون باوند .

التقي ليفربول وارسنال في 54 مناسبة منذ انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز في شكله الجديد ” بريميرليج عام 1992 ” ، حيث استطاع ليفربول الفوز في 20 مباراة وفاز ارسنال في 15 مباراة وتعادلا في 19 مباراة .

وتعتبر أكبر نتيجة تحققت في مواجهات الفريقين كانت في شهر ديسمبر من عام 2009، عندما تعادلا بنتيجة أربع أهداف لكل منهما، لتنتهي المباراة بحصيلة ثمانية أهداف، حين سجل أندريه أرشافين سوبر هاتريك في مرمى الريدز.

وخاض الفريقين 110 مباراة على مدار تاريخهم ، فاز ليفربول في 44 مباراة وفاز ارسنال في 34 مباراة وسجل ليفربول 159 هدف وسجل أرسنال 133 هدف .

واستطاع ليفربول تحقيق اكبر نسبة انتصارات على ملعبه ب13 فوز ضد ارسنال ، بينما فاز ارسنال في 6 مباريات وتعادلا في 8 مباريات ، سجل ليفربول 59 هدف وسجل ارسنال 31 هدف .

ويأمل الفرعون المصري محمد صلاح من التسجيل في شباك ارسنال للمرة السادسة ، حيث خاض صلاح 5 مباريات نجح في تسجيل 4 اهداف بنسبة نجاح80 % ولم يسجل في مباراة واحدة فقط في الموسم الماضي على ملعب الإمارات .

ارقام المباراة :

1- لم يخسر ليفربول في آخر ثمانية مباريات ضد ارسنال في كل المسابقات فاز في 4 وتعادل في 4

2- لم يفوز ارسنال في اي مباراة من آخر 6 زيارات في ملعب الأنفيلد في البريميرليج تعادل في 2 وخسر 4 ، بإستقبال هدفين او اكثر في كل مباراة وإجمالي 22 هدف

3 – لم تشهد اي مباراة بين الفريقين في البريميرليج اهداف اكثر من ليفربول وارسنال 155 هدف في 54 مباراة ، واكثر من سجل هاتريك كان من مواجهات الفريقين فاولر وتييري هنري وبيتر كراوتش وارشافين وروبرتو فيرمينيو

4- فاز ليفربول في 11 مباراة متتالية من الدوري الإنجليزي الممتاز ، عادل افضل سلسلة انتصارات على الإطلاق ، والتي سبق وكانت مع بريندان رودجررز بين فبراير وابريل 2014 ، الفوز على ارسنال سيعادل رقم كيني دالجليش في 1990 ” 12 فوز بين ابريل واكتوبر ”

5 – خاض ليفربول 41 مباراة في الدوري الإنجليزي بدون هزيمة في ملعب الأنفيلد ، فاز في 31 وتعادل في 10 ، منذ آخر خسارة من سام الاردايس مدرب كريستال بالاس السابق ، اي منذ عامين و123 يوما

6 – روبرتو فيرمينيو على بعد هدف واحد فقط ليكون اول برازيلي يسجل 50 هدف في البريميرليج

7- يورجن كلوب واجه ارسنال 7 مرات في البريميرليج بدون خسارة فاز في 4 وتعادل في 3 مباريات

تشكيل الفريقين المتوقع :

ليفربول :

في حراسة المرمي : ادريان

في خط الدفاع : ارنولد – ماتيب – فان دايك – روبيرتسون

خط الوسط : هيندرسون – فابينيو – ميلنر

خط الهجوم : صلاح – ماني – فيرمينيو

ارسنال :

حارس المرمي : لينو

خط الدفاع : ميتلاند نايلز – سوكراتيس – دافيد لويز – مونريال

خط الوسط : جوندوزي – تشاكا – سيبايوس

خط الهجوم : بيبي – اوباميانج – لاكازيت

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى