تعرف على منافس الفارس الأبيض القوي فى دور ال٣٢ من بطولة التشامبيونزليج الإفريقي

يواجه نادي الزمالك نظيره فريق جينيراسيون فوت بطل السنغال و ذلك في دور الـ32 ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

الزمالك حقق فوزًا كبيرًا على ديكاداها الصومالى بسداسية دون رد فى مباراة إياب دور الـ64 التى جمعتهما مساء السبت ببرج العرب بالإسكندرية ليتأهل إلى دور الـ32 من البطولة الأفريقية بالفوز فى مجموع المباراتين 13 / 0 بعد فوزه فى الذهاب بسباعية نظيفة.

و قرر موقع “كوره نيو” أن يرصد أبرز المعلومات عن منافس الفارس الأبيض فى الدور التالى.

تأهل فريق جينيراسيون فوت السنغالى إلى هذا الدور بعد هزيمته فى مباراة الذهاب من فريق اويلرز الليبيرى بهدف دون رد، قبل أن يفوز فى مباراة العودة بثلاثة أهداف دون رد.

و كان الفريق السنغالي قد حصل على لقب الدورى السنغالى موسم 2018 – 2019، برصيد 51 نقطة، حققها من الفوز فى 13 مباراة والتعادل فى 12 لقاء والهزيمة فى مواجهة وحيدة.

تأسس نادى جينيراسيون فوت عام 2000 بالعاصمة السنغالية، وفى عام 2014 تمكن الفريق من تحقيق مفاجأة وحصد لقب كأس السنغال وهو يلعب ضمن منافسات دورى الدرجة الثانية وفى موسم 2015-2016 صعد الفريق إلى دورى الدرجة الأولى وبعدها بموسم واحد فقط تمكن من حصد لقب البطولة للمرة الأولى فى تاريخه.

وشارك جينيراسيون فوت لأول مرة فى بطولة الكونفدرالية الأفريقية عام 2016 وخرج من الدور التمهيدى كما شارك فى الكونفدرالية عام 2018.

أما عن مشاركاته فى بطولة دورى أبطال أفريقيا فشارك الفريق السنغالى بنسخة 2018 ونجح فى إقصاء مصر المقاصة بعدما تعادل الفريقين سلبيًا فى المباراة التى جمعت الفريقين على استاد القاهرة وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز جينيراسيون فوت بهدفين دون رد وكان يقود المقاصة فى تلك التوقيت عماد سليمان

وكان الفريق السنغالى قد خرج من دور الـ16 من هذه البطولة ليشارك فى الكونفدرالية ملحق الكونفدرالية من عام 2018.

يذكر أن السنغالى ساديو مانى نجم ليفربول الإنجليزى بدأمسيرته مع نادى جينيراسيون فوت السنغالى قبل أن يحترف فى الدورى الفرنسى وبالتحديد لفريق ميتز الفرنسى بجانب كيتا بالدي لاعب لاتسيو الإيطالي، و بابيس سيسيه لاعب نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، و ديافرا ساخو لاعب ويستهام يونايتد الإنجليزي

الكاتب : عمر مصطفي

لا تعليقات

اترك تعليقاً

مباريات اليوم

(الاسبوع الاول)
الدوري الممتاز

(الاسبوع الاول)
الدوري الممتاز

(الاسبوع الخامس)
الدوري الألماني