المحترفين

مدرب صلاح السابق يتحدث عن ايامه الأولي في اوروبا

تحدث هيكو فوجل مدرب بازل السابق عن النجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ، ووصف الملك المصري بالقاتل المبتسم .

وقال فوجل في تصريحات لموقع سبوكس الألماني يوم الثلاثاء: “صلاح كان يملك كل شيء، السرعة وإنهاء الهجمات وقدم يسرى مميزة، ومع ذلك سأكون كاذبا إذا قلت إنني تنبأت بمثل هذا المستوى العالمي الذي وصل إليه”

وأضاف المدرب الألماني “في الواقع، كنت أكثر ثقة بشأن لاعبين مثل توني كروس أو إيدن هازارد، لقد رأيتهم عندما كانوا في سن الـ15”.

وواصل المدرب الذي يقود فريق يوردنجن في الدرجة الثالثة بألمانيا “الشيء الجميل هو أنني قابلت صلاح العام الماضي ولم يتغير على الإطلاق. هذا رائع”.

وأتم “إذا كنت تعرفه جيدا فإنه ليس نجمًا عالميًا، فهو يملك شخصية لطيفة. كان من الواضح أنه لاعب رائع، صلاح مثل القاتل المبتسم”.

وحول ايام صلاح الاولي في اوروبا قال : ” حين حضر صلاح لفترة التعايش مع بازل قلت له تدرب كما تريد، لقد اتخذنا بالفعل القرار بضمك، ثم تدرب في اليوم الأول، وشاهد الجميع التدريب وتساءلنا عما إذا كان لديه أخ توأم ، كان اليوم الثاني أفضل قليلاً، لكن لم يكن جيدًا. كنت أنا وجورج هايتز المدير الرياضي لبازل وقتها نتحدث معه عن كل شيء، كبيره وصغيره ” .

وأردف المدرب الذي يقود فريق يوردنجن في الدرجة الثالثة بألمانيا “ثم جاء صلاح في اليوم الثالث ليراوغ كل من يأتي في طريقه، كان لا يمكن إيقافه حقًا”.

وواصل “في أول يومين لم يكن متوتراً. كان واثقا من نفسه، لكنه وجد نفسه في عالم جديد. كان عليه أن يتأقلم بالمعنى الحقيقي للكلمة. لقد جاء إلينا من قارة إفريقيا الحارة. كما أن الأمر يكون صعبا دائمًا عندما تدخل في بيئة لا تفهم اللغة فيها”.

وشدد “لكن نادراً ما رأيت مثل هذا المستوى المبهر في الأيام الـ5 الأولى لأي لاعب جديد. كان مدهشا ويتميز بالرشاقة والذكاء، إذا وصلت الكرة لقدمه اليسرى تيقن أن الكرة ستسكن الشباك، رغم ذلك كانت عين صلاح على تحركات زملاؤه في الفريق أيضًا”.

وأتم المدرب الألماني “بعد هذا الأداء، عرف الجميع لماذا أردنا التعاقد مع صلاح”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى