حلم الأولمبياد .. سقوط المنتخبات العربية وتأهل رفاق ديانج إلى كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام

 

اختتمت مساء اليوم المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لمنافسات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام المقامة في مصر والمؤهلة إلى منافسات أولمبياد طوكيو 2020.

مصر ضمنت التأهل بصفتها البلد المستضيفة للبطولة التي تقام خلال الفترة من 8 نوفمبر وحتى 20 من ذات الشهر بمشاركة 8 منتخبات وتتأهل 3 منهم إلى منافسات أولمبياد طوكيو 2020.

واستطاع المنتخب الزامبي أن يحصد أولي بطاقات التأهل لمنافسات البطولة الإفريقية بعد التعادل إيجابا مع الكونغو بثلاثية لكل فريق قبل أن يفوز عليه في مواجهة الذهاب بهدفين مقابل هدف.

وفي مفاجأة كبري أطاح المنتخب المالي الأولمبي الذي يضم ضمن صفوفه أليو ديانج لاعب الأهلي المصري بنظيره المغربي من التصفيات بعدما فاز على أسود الأطلس بهدف نظيف في لقاء الإياب قبل أن يتعادل الفريقان إيجابيا بهدف لمثله في المغرب.

نفس المفاجأة تكررت بعدما أقصي المنتخب الكاميروني نظيره التونسي رغم خسارته أمام نسور قرطاج بهدفين مقابل هدف بعدما فاز في لقاء الذهاب بهدف دون رد ليحجز مقعده في البطولة بفارق الأهداف

فيما حسم منتخب جنوب إفريقيا تأهله على حساب زيمبابوي بعد التعادل السلبي الذي انتهى به لقاء الإياب بعدما سحق الأولاد زيمبابوي بخماسية نظيفة في مباراة الذهاب.

أما المنتخب النيجيري فقد حسم تأهله لمنافسات أمم إفريقيا تحت 23 عاما بعد فوزه على السودان بخماسية نظيفة في لقاء الإياب بعد أن فوز السودان بهدف نظيف على أرضه في مواجهة الذهاب.

بينما تأهل منتخب كوت ديفوار على حساب نظيره غينيا بعدما فاز عليه بهدفين مقابل هدف في لقاء الإياب بعد سقوطه في مواجهة الذهاب بهدف نظيف على أرضه.

وفشل المنتخب الأولمبي الجزائري في التأهل إلى منافسات البطولة الإفريقية، بعدما سقط بهدف نظيف أمام غانا في مواجهة الإياب عقب تعادله بهدف في لقاء الذهاب، ليكتب محاربو الصحراء فصل جديداً في فشل المنتخبات العربية للوصول الى حلم المشاركة في الأولمبياد بعدما سقط المنتخب التونسي والمغربي والسوداني في نفس المرحلة.

وبذلك يكتمل عقد المنتخبات المتأهلة للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما وهم مصر البلد المستضيف، زامبيا، غانا، جنوب أفريقيا، الكاميرون، كوت ديفوار، نيجيريا ومالي

الكاتب : ياسمين حسين

لا تعليقات

اترك تعليقاً

مباريات اليوم

(الاسبوع الاول)
الدوري الممتاز

(الاسبوع الاول)
الدوري الممتاز

(الاسبوع الخامس)
الدوري الألماني