تقاريركورة ألمانيةكورة إنجليزيةكورة إيطاليةكورة اسبانيةكورة فرنسية

قبل ساعات من حفل جوائز ذا بيست .. تعرف على موعد الحفل وفئات الجائزة والمرشحين

 

في تمام الثامنه والنصف مساءاً بتوقيت القاهرة تنطلق فعاليات حفل جوائز ذا بيست السنوي الذي ينظمه الفيفا من اجل الاعلان عن جوائز الأفضل في العالم “ذا بيست” على مستوى اللاعبين ، المدربين ، حراس المرمى ، لاعبي ومدربي الكرة النسائية ، اللعب النظيف ، وأفضل هدف “بوشكاش”.

ويقام الحفل في هذا العام في ميلانو كما تم الإعلان مسبقاً وستعد هذه النسخة هي النسخة الرابعة بعد انفصال جائزة أفضل لاعب عن مجلة فرانس فوتبول التي اصبحت تقدم جائزة الكرة الذهبية “البالون دور” بشكل منفصل.

وفيما يلي تعرف على فئات جائزة ذا بيست:

افضل لاعب..

تعتبر هذه الجائزة هي الجائزة الرئيسيه والاهم في الحفل وتمنح الجائزة لأفضل لاعب على المستوى الفردي والجماعي في الموسم. وشهدت هذه الجائزة احتكار من قبل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو لمدة عشر سنوات في الفترة منذ ٢٠٠٨ وحتى ٢٠١٧ بخمس القاب لكلا منهما وهو الرقم القياسي في الجائزة قبل ان يكسر احتكارهما الكرواتي لوكا مودريتش العام الماضي.

وضمت القائمة الأولية للجائزة كلا من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وفرينكي دي يونج وفان دايك ومحمد صلاح وساديو ماني وايدين هازارد وهاري كين وماتياس دي ليخت وكليان مبابي قبل أن تضم القائمة النهائية الثنائي المعتاد ميسي ورونالدو بالإضافة إلى افضل لاعب في اوروبا في الموسم الماضي الهولندي فان دايك.

وجاء ترشح الثلاثي بناءً على ما قدموه طوال الموسم الماضي وفيما يلي استعراض لأبرز إنجازاتهم:

ليونيل ميسي..
اعتاد ميسي على تحقيق الأرقام القياسية وابهار الجميع واختاره الفيفا للجائزة بعد مساهمته في تحقيق لقب الدوري الاسباني مع برشلونة والوصول لنصف نهائي دوري الأبطال ومساهمته في تحقيق المركز الثالث في كوبا اميركا مع الارجنتين والحصول على هداف الدوري الاسباني وجائزة الحذاء الذهبي وافضل لاعب في الجولة في دوري ابطال اوروبا ٦ مرات.

فان دايك ..
لفت المدافع الهولندي الأنظار في الموسم الحالي وساهم في الموسم المميز الذي ظهر به الريدز مما اجبر الاتحاد الانجليزي على منحه جائزة أفضل لاعب في البريميرليج بالإضافة لتتويجه بلقب دوري الأبطال ومساهمته في وصول منتخب بلاده لنهائي دوري الأمم الأوروبية واخيرا حصوله على جائزة أفضل لاعب في اوروبا.

كريستيانو رونالدو ..
اعتاد البرتغالي على منافسة ميسي على الجوائز طوال العشر سنين الماضية على هرم لاعبي الكرة واستطاع المساهمة في حفاظ يوفنتوس على لقب الدوري الايطالي وتأهلهم للدور ربع النهائي في دوري الأبطال بعد اداؤه الرائع امام اتليتكو مدريد وحصول منتخب بلاده على بطولة دوري الامم الاوروبية.

افضل مدرب ..

اختار الفيفا قائمة اولية مكونة من بيب جوارديولا وايريك تين هاج وبوتشتينو ويورجن كلوب وجمال بلماضي وديديه ديشامب وتيتي وفيرناندو سانتوس وريكاردو جاريكا ومارسيلو جالاردو قبل ان تستقر القائمة النهائية على جوارديولا (مانشستر سيتي) ، يورجن كلوب (ليفربول) ،وماوريسيو بوتشتينيو (توتنهام) وفيما يلي اهم إنجازات الثلاثي:

يورجن كلوب ..
بعد هزيمته في نهائي النسخة السابقة عاد المدير الفني لليفربول من جديد وحقق لقب دوري الأبطال بعد مشوار صعب تخطى فيه مجموعة تضم باريس سان جيرمان ونابولي ثم بايرن ميونيخ ثم ريمونتادا تاريخية امام برشلونة وقهر عقدة النهائيات الخاصة به ونافس على لقب البريميرليج للرمق الاخير وخسره بفارق نقطة عن مانشستر سيتي جوارديولا.

جوارديولا ..
تولى الاسباني تدريب مانشستر سيتي في حالة سيئة ونجح في اعادتهم للوجهة واحتكار البطولات المحلية في انجلترا واستطاع تحقيق البطولات المحلية الاربع في انجلترا وهو إنجاز لم يتمكن اي فريق تحقيقه مسبقا وكان قريب من التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال ولكن أُقصي بسيناريو درامي على يد توتنهام بوتشتينيو.

بوتشتينيو ..
نجح الأرجنتيني في المنافسة بالسبيرز على لقب دوري الأبطال بإمكانيات ضعيفة وتمكن من الوصول إلى نهائي البطولة بسيناريوهات اعجازية وتخطى كلا من بروسيا دورتموند ومانشستر سيتي واياكس “قاهر الكبار” بعد تخطي مجموعة بها برشلونة وانتر ميلان ولكن عانده الحظ في النهائي ليحتل وصافة البطولة بعد الخسارة من ليفربول كلوب.

افضل حارس مرمى ..

ترشح لهذه الجائزة كلا من تير شتيجن وبيكر اليسون وايديرسون وفيما يلي مساهمات الثلاثي :

بيكر اليسون ..
ساهم البرازيلي بتصدياته على مدار الموسم في الموسم الرائع الذي ظهر به فريق ليفربول ونجح في التتويج معه بلقب دوري الأبطال والمنافسة على لقب الدوري حتى الجولة الأخيرة بالإضافة إلى مساهمته في تتويج منتخب بلاده بلقب كوبا اميركا وحصوله على جائزة افضل حارس مرمى في أوروبا.

تير شتيجن ..
كما هو معتاد قدم الألماني موسم ممتاز وانقذ البلوجرانا في مناسبات عديدة وساهم بتصدياته وانقاذاته في تتويج فريقه بلقب الدوري والوصول إلى نصف نهائي دوري الأبطال.

إيديرسون ..
كان البرازيلي عامل رئيسي في إنجاز مانشستر سيتي بتحقيق رباعية محلية في انجلترا لاول مره في التاريخ بالإضافة لتتويجه مع منتخب بلاده بلقب كوبا اميركا رغم عدم مشاركته بشكل أساسي.

جائزة بوشكاش – أفضل هدف ..

يترشح للجائزة مجموعة من افضل الاهداف التي سجلت على مدار العام وسميت الجائزة باسم المجري فيرينتس بوشكاش لاعب ريال مدريد السابق وانطلقت الجائزة منذ عام ٢٠٠٩. ومرشح للجائزة لهذا العام هدف الأرجنتيني ليونيل ميسي في مرمى ريال بيتيس بالإضافة إلى هدف الكولومبي خوان فرناندو كينتيرو لاعب ريفير بليت وهدف المجري دانييل زسوري لاعب ديبريسين. يذكر ان ميسي لم يحصل على هذه الجائزة سابقا والتي حصل عليها كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح.

افضل جمهور ..

يتنافس عليها ثلاث حالات لمشجعين اوفياء على مستوى العالم والذين اعلن الفيفا عنهم وهم كلاً من السيدة البرازيلية سيلفيا جريكو الأم العاشقة لكرة القدم ولأبنها والتي تشرح لإبنها الأعمى ومريض التوحد مجريات المباريات، وجماهير منتخب هولندا في كأس العالم للسيدات والذين قدموا مثالاً رائعاً للحماس الجماهيري في الكرة النسائية، بالإضافة إلى الأوروجواني خوستو سانشيز الذي غير ولاءه وأصبح مشجع للفريق الذي كان يشجعه إبنه ليعيش شغفه من خلاله بعد أن توفى الأبن في حادث.

تشكيلة الفيفا ..

يتم فيها الاعلان عن افضل تشكيله بناءً على تقييم الخبراء وتضم افضل لاعب على مستوى العالم في كل مركز فوق ارض الملعب.

أما عن جوائز الكرة النسائية فترشح لجائزة أفضل لاعبة كلا من الإنجليزية لوسي برونز لاعبة ليون والأمريكية اليكس مرجان لاعبة اورلاندو برايد والأمريكية ميجان رابينوي لاعبة سياتيل رين.
وترشح لجائزة أفضل مدرب للكرة النسائية كلا من الإنجليزي جيل اليس المدير الفني للمنتخب الأمريكي والانجليزي فيل نيفيل المدير الفني لمنتخب إنجلترا والهولندية سارينا فيجمان المدير الفني للمنتخب الهولندي.
وترشح لجائزة أفضل حارسة مرمى والتي أضيفت للحفل لاول مرة كلا من التشيلية كريستيان اندلر حارسة مرمى باريس سان جيرمان والسويدية هينديج ليدفال حارسة مرمى فولفسبورغ والهولندية ساري فان فينيندال حارسة مرمى اتلتيكو مدريد.

كيفية إختيار الفائزين بجوائز ذا بيست ..

يتم إختيار الفائز بكل جائزة في حفل ذا بيست بناءا على أسلوب متبع بتقسيم التصويت الى أربعة أقسام 25% من النسبة بناءاً على استفتاء عام للجمهور على موقع الفيفا الرسمي و25% من تصويت قادة منتخبات العالم و25% من تصويت المديرين الفنيين للمنتخبات و25% من تصويت بعض الصحفيين والإعلاميين البارزين.

ويبقى الاعلان الرسمي عن الفائزين بالجوائز في الحفل المقام في ميلانو في الثامنة والنصف مساء اليوم فتابعونا لمعرفة الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى