كورة إنجليزية

أرتيتا : ديربي لندن أكثر مباراة خاصة في الموسم و البريميرليج أصبح أقوي

 

 

أجري ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال مؤتمرا صحفيا الخاص بمواجهة توتنهام الأحد على ملعب الإمارات في البريميرليج .

 

وقال أرتيتا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “آمل أن يكون الجميع متاحًا، لا توجد أي إصابة، غدًا لدينا جلسة تدريبية أخرى، وبشكل عام الجميع يشعرون بالرضا”.

 

وأضاف: “إنها أكثر مباراة خاصة في الموسم، سنلعب ديربي في شمال لندن على ملعبنا، ومن الناحية العاطفية إنها نوع مختلف من المُباريات، نعرف مدى تأثيره على مشجعينا أيضًا”.

 

وواصل: “لا أطيق الانتظار لرؤية الجماهير من جديد خاصًة في مباريات الديربي، بعدما فقدناهم في الموسم الماضي، لقد شاهدنا في المباراتين الماضيتين، المُشجعون قدموا دعمًا كبيرًا لنا، وكنا سعداء للغاية بذلك”.

 

وتابع: “نحن نذهب للمباراة بثقة بعد الانتصارات التي حققنها مؤخرًا ولكن عندما تبدأ المواجهة تختف الأمور تمامًا، نلعب على أرضنا، وسيكون هُناك مشجعون وموظفون ينتظرون منا الكثير”.

 

وأتبع: “اللاعبون يعرفون ما تعنيه هذه المباراة، التاريخ بين الناديين ومن أين يأتي هذا التنافس وما يعنيه عاطفيًا لجميع مشجعينا، علينا أن نلعب بجلد مختلف قليلاً لأن هناك المزيد على المحك”.

 

وعن تراجع أداء توتنهام مؤخرًا وما إذا كان ذلك ميزة لآرسنال، قال: “كما ذكرت عندما تبدأ المباراة، نحن جميعًا ننسى كل شيء، ونركز فقط على التنافس من أجل الفوز، نريد الحصول على نقاط المباراة وهم أيضًا”.

 

وأتم تصريحاته قائلًا: “الدوري الإنجليزي أصبح قويًا للغاية، إذا قارنت هذا الموسم مع أربع أو خمس سنوات ماضية، سترى أن هذا الدوري قوي للغاية، إنه أقوى دوري في العالم وفي التاريخ، يوجد هُنا لاعبون رائعون ومدربون جيدون للغاية”.

 

وحول مواجهة هاري كين قال :” دور هاري كين لم يتغير كثيرًا عن الدور الذي لعبه من قبل، أرقامه لم تتغير، إنه قادر على التسجيل ويُمكنه صناعة الأهداف، ولا أعتقد أنه تغير كثيرًا ، أعتقد أنه من الواضح أنه سيتعين علينا الدفاع ضده بشكل جيد، هم سيحاولون إيذاءنا، ونحن علينا أن نحاول منع ذلك قدر الإمكان ونعلم أن كين سيمثل تهديدًا كبيرًا وأن الكثير من الأشياء تأتي من مساهمته في الهجوم”.

 

وبسؤاله حول هوية الحارس الذي سيعتمد عليه في مباراة الأحد بين بيرند لينو وأرمسديل، أوضح: “سترى من سيتواجد يوم الأحد، نحن تنتظرنا مباراة مهمة، لا زلنا في سبتمبر ويُمكن أن تتغير الكثير من الأشياء”.

 

وحول ما إذا كان تشاكا وبارتي سيشاركان أمام توتنهام: “إنهما في أفضل حالة مُمكنة، لقد واجها مشاكل مُختلفة في الأسابيع الماضية، كلاهما متاح لنا، لكن نحن لسنا على عجلة من أمرنا للاعتماد عليهم سريعًا”.

 

و أضاف عن تشاكا: “تشاكا عاد وبخير لأنه يعتني بنفسه حقًا، لقد كان يتدرب بشكل جيد، إنه يمنحك أقصى وأفضل طريقة ممكنة للمنافسة والفوز بالمباريات”.

 

وعن موقف ألكسندر لاكازيت من المشاركة في مباراة الغد، أوضح: “كل لاعب لديه فرصة، لن أكشف ما سنفعله تمامًا، نحن سنحاول دائمًا اتخاذ القرارات الصحيحة”.

 

وأتبع: “مُستقبل لاكازيت يظل أمرًا داخليًا، نحن لا يزال أمامنا موسم طويل، وأي شيء يُمكن أن يحدث، كل شيء مفتوح، إنه يحتاج فقط إلى التركيز على الأداء والمساهمة في الفريق كما يفعل دائمًا، إنه لديه شخصية استثنائية، إنه شخص لديه اهتمام حقيقي بمساعدة الفريق، هذا لن يتغير وبعد ذلك سنرى ما سيحدث”.

 

وتطرق للحديث عن الجابوني بيير إيميرك أوباميانج، وقال: “أوبا في وضع مختلف، إنها في حالة جيدة حقًا، الطريقة التي لعب بها أمام بيرنلي كانت رائعة حقًا، حتى لو لم يسجل أي هدف، ولكن الطريقة التي لعب بها كانت رائعة حقًا للفريق”.

 

واكمل عنه: “أوباميانج خلق الكثير من الفرص ونحن علينا توليد المزيد من أجله ووضعه في مواقف مُناسبة، حيث نعرف كيف سينتهي الأمر، وبالنسبة لي أنا أرى أنه في حالة جيدة”.

 

وختم: “أنت كلاعب بحاجة إلى لحظة خاصة من أجل تسجيل الأهداف، وغالبًا في هذه المباريات عندما يتدخل اللاعبون الكبار ويستطيعون التسجيل، نحن نأمل أن يساعدنا أوباميانج أمام توتنهام”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى